بعد أن أثبتت جدارتها.. هيا حاكمي: الموهبة هي المعيار

هي من المواهب التي تثبت لك أن عالم الفن ليس حكراً  على الأكاديميين فحسب، بل من يمتلك الموهبة وجمال الشكل وحسن المضمون يستطيع إثبات نفسه وبسرعة قياسية، بلباقتها وجاذبية طاغية كان لنا حوار مع الممثلة الشابة هيا حاكمي.

بدايةً أعربت الممثلة السورية هيا حاكمي عن مشاركاتها العديدة لهذا العام، إذ تشارك في مسلسل البيئة الشامية “عطر الشام”، وهو من إخراج محمد زهير رجب وتأليف مروان قاووق وإنتاج شركة “قبنض”، موضحةً أن شخصيتها ستمتد على جزئي هذا العمل.

كما تشارك حاكمي في مسلسل “أحمر”، إخراج جود سعيد وتأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإنتاج شركة سما الفن، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل “بقعة ضوء 12″، إخراج سيف الشيخ نجيب وإنتاج “سما الفن” أيضاً، بلوحة تحمل اسم “حضر ولم يعد”.

بالإضافة إلى ذلك، تشارك حاكمي – كضيفة – في مسلسل “مذنبون أبرياء”، إخراج أحمد سويداني وإنتاج شركة “ديالا”.

من جهة أخرى، وعن مشاركتها في فيلم “تحت سرة القمر”، إخراج غسان شميط، كأول تجربة سينمائية لها، أشارت حاكمي إلى صعوبة هكذا نوع من الأعمال مقارنةً بالأعمال التلفزيونية، نظراً للتدقيق الكبير في تفاصيل الشخصية وحركاتها، مؤكدةً اهتمامها وشغفها بالمجالين معاً، فالمقارنة بينهما غير جائزة، على حد تعبيرها.

ولدى سؤالها عن توافر الفرص أمام الممثلين الجدد، أجابت حاكمي: هناك ممثلين جدد حصلوا على فرصتهم وهناك من لم تسنح الفرصة أمامهم بعد، أو أنهم يبحثون في المكان الخطأ أو بالطريقة الخطأ، متمنيةً من شركات الإنتاج أن تنتقي الممثلين والممثلات بناءً على الموهبة وبعيداً عن أجواء الواسطة وما شابه.

وعن بداية طريقها الفني، أوضحت حاكمي أنها لم تتلق التعليم الأكايمي في التمثيل فهي خريجة إدارة أعمال، وليس المعهد العالي للفنون المسرحية، مضيفةً أنها بذلت جهود كبيرة لتنمية موهبتها في التمثيل، وذلك بمساعدة أشخاص من داخل الوسط الفني، الذين قدموا لها المساعدة وأشرفوا على تدريبها، واستفادت بدورها كثيراً من خبراتهم.

أما عن رأيها بأعمال البيئة الشامية، بعد مشاركتها في “عطر الشام”، عبّرت حاكمي قائلة: أحب هذا النوع من الأعمال الدرامية بشكل عام، فأنا أحب كل ما هو قديم وباعتبار أنني لم أكن في تلك المرحلة فأفضل أن أكتشف وأتعرف على تفاصيل البيئة الشامية في هذه المرحلة الزمنية، التي عايشوها أجدادي وأهل بلدي.

كما ذكرت حاكمي إنها تقوم حالياً بتصوير دورها في عمل عربي مشترك وبمشاركة نجوم عرب، إذ يتم التصوير في لبنان حيث من المقرر عرضه في رمضان القادم، وفي الوقت نفسه تحفظت حاكمي عن ذكر تفاصيل أخرى عن العمل ريثما الانتهاء من تصويره في القريب العاجل.

 

البعث ميديا || خاص – غوى يعقوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات