بقميص الميرنجي.. أرقام الدون في دوري الأبطال

ظفر الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ثلاث مرات بلقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، منذ انضمامه إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، في صيف عام 2009، في صفقة كانت الأغلى آنذاك.

وأصبح كريستيانو رونالدو النجم الأوحد للفريق الملكي، منذ انضمامه إلى صفوفه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقاد الميرنجي إلى تحقيق العديد من الألقاب المحلية والأوروبية والعالمية، بأهدافه الكثيرة والمؤثرة، وتحطيم العديد من الأرقام القياسية.

فقد أحرز الدون رونالدو “صاروخ ماديرا”، 90 هدفا، إضافة إلى 29 تمريرة حاسمة، خلال 88 مباراة خاضها بقميص ريال مدريد، في دوري الأبطال، حتى اللحظة، ليعزز رقمه القياسي إلى 105 أهداف، بفارق 9 أهداف عن أقرب ملاحقيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

كما توّج النجم البرتغالي هدافا لدوري الأبطال في ستة مواسم، منها خمس مرات على التوالي، وهو رقم قياسي للبطولة، كما يحمل الدون الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في التشامبيونز ليغ، برصيد 17 هدفا، في الموسم (2013-2014).

وسيكون بوسع كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، فرصة جيدة لرفع غلته من الأهداف، عندما يواجه ريال مدريد ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “سانتياغو برنابيو”، في مستهل مشواره في الدفاع عن لقب بطل دوري أبطال أوروبا، وذلك، للمرة الثالثة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات