“بلاي ستيشن 4” في الأسواق

أطلقت شركة سوني مبيعات جهاز ألعاب “بلاي ستيشن 4”. وسيجري بيع الجهاز في السوق الأمريكية بـ 399 دولاراً في حين سيصل سعره إلى 399 يورو في السوق الأوروبية.
وتم تزويد الجهاز الجديد الذي كشفت عنه شركة “سوني” رسمياً في يونيو/حزيران الماضي، بمعالج ثماني النواة من شركة AMD وبسعة تخزين داخلية قدرها 500 غيغابايت، وبذاكرة وصول عشوائي من نوع GDDR5 قدرها 8 غيغابايت. كما زود الجهاز بذراع تحكم لاسلكية جديدة بشاشة تعمل باللمس، وجزء مضيء في الأعلى للتفرقة بين ألوان اللاعبين في الألعاب الجماعية، إضافة إلى بيان حالة وقوة الشخصية في الألعاب القتالية، وكاميرا ثلاثية الأبعاد تتبع حركة الذراع، وبالتالي حركة اللاعب أطلقت عليها تسمية PlayStati on 4 Eye.
وللجهاز واجهة جديدة تسمح باستخدام الألعاب الموجودة على مخدمات الشركة، كما تسمح باللعب أثناء تحميل الألعاب، إضافة إلى تبادل الفيديو مع الأصدقاء، وهناك إمكانية لتحميل ألعاب من شبكة الإنترنت دون التأكد من وجود ترخيص لذلك يمكن لعشاق الألعاب تبادل الأقراص بسهولة.
وقد ظهرت على الشبكة أولى التعليقات على “بلاي ستيشن 4” (PS 4). وقد ذكر المراقب جيف باكالار من شركة “CNET” أن الجهاز يتميز بواجهة خاطفة وغرافيك رائع، لكنه لا ينصح بشرائه إلا بعد أن تصدر كميات كافية من أقراص الألعاب، علما أن 22 لعبة فقط صدرت حتى الآن بما فيها 5 ألعاب من “سوني” نفسها، لكن مصممين في الشركة يتعهدون بإصدار 180 لعبة في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات