بليسكوفا تتربع على عرش التنس وموغوروزا ضمن العشرة الأوائل

تربعت التشيكية كارولينا بليسكوفا للمرة الأولى في مسيرتها سلم التصنيف العالمي للاعبات التنس، بينما دخلت الإسبانية غاربيني موغوروزا الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون ، نادي العشر الأوليات.

إلى ذلك، تبادلت الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامز المواقع في نادي العشر الأوليات، إذ دخلته المخضرمة فينوس بعد بلوغها نهائي ويمبلدون وتقدمت فينوس، وصيفة البطلة، مركزين إلى التاسع، وخرجت منه سيرينا المصنفة أولى عالميا سابقا، بسبب غيابها منذ أشهر عن الملاعب بسبب الحمل.

واستفادت بليسكوفا (25 عاما) التي خرجت من الدور الثاني في ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى التي اختتمت في عطلة نهاية الأسبوع، من عدم بلوغ كيربر وصيفة 2016، الدور نصف النهائي على الأقل، وعدم بلوغ الرومانية سيمونا هاليب الثانية، النهائي.

وخرجت كيربر من الدور الرابع على يد الإسبانية موغوروزا التي توّجت باللقب على حساب الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز في النهائي الذي أقيم السبت على الملاعب العشبية لنادي عموم انجلترا، بينما أقصيت هاليب من ربع النهائي على يد البريطانية جوهانا كونتا.

وانتقلت كارولينا بليسكوفا (25 عاما) الشقيقة التوأم لكريستينا، إلى الصدارة مع 6855 نقطة أمام هاليب (6670) التي حافظت على مركزها الثاني، بينما تراجعت كيربر (5975) إلى المركز الثالث.

وتقدمت موغوروزا من المركز الخامس عشر إلى الخامس بعد إحرازها اللقب، وحلت خلف البريطانية كونتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات