بنك سورية الدولي الإسلامي يختتم ورشة عمل الإعلاميين الاقتصاديين

هذا المقال رقم : 14 من 61 من العدد 2018-3-8-16055

 

 

دمشق- البعث
اختتم بنك سورية الدولي الإسلامي أمس فعاليات ورشة العمل التي أقامها تحت عنوان “المصارف الإسلامية وآلية عملها” للإعلاميين الاقتصاديين العاملين في عدد من المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، بهدف تعزيز ثقافتهم الاقتصادية بأبعادها المتنوعة ولاسيما المصرفية، بما يتيح تفعيل وسائل الإعلام باتجاه الارتقاء بالوعي المصرفي لدى قطاع الأعمال والمجتمع عموماً.
وتناولت الورشة -التي استمرت ثلاثة أيام- شرحاً وافياً عن آلية عمل المصارف الإسلامية والمصطلحات المتعلقة بها، إضافة إلى قراءة البيانات المالية وكيفية تحليلها، تخلله حوارات ونقاشات في عمق العمل المصرفي الإسلامي، في حالة من التفاعل الإيجابي الذي أغنى الكثير من المهارات المعرفية المتعلقة بطبيعة عمل المصارف الإسلامية لدى الإعلاميين المشاركين.
وفي كلمة له في ختام الورشة توجه الرئيس التنفيذي للبنك عبد القادر الدويك بالشكر إلى كل الإعلاميين الذين حضروا الورشة على جهودهم الكبيرة التي يبذلونها في عملهم في سبيل الحصول على المعلومة وإيصالها إلى الجمهور، وأكد أهمية وسائل الإعلام ودورها الكبير في نشر الثقافة المصرفية بين أفراد المجتمع على اعتبار أنها الشريك الاستراتيجي لأي مؤسسة أو شركة تسعى فعلاً للنجاح والتطور وتحقيق غاياتها وأهدافها.
ولفت الدويك إلى أن إقامة هذه الورشة تأتي في إطار مسؤولية البنك تجاه الإعلاميين ومساعدتهم قدر الإمكان للتماهي في نتاجهم المهني مع طبيعة عمل المصارف الإسلامية، وبالتالي المساهمة في نقل هذه المعرفة من خلال الوسائل التي يعملون فيها إلى مختلف شرائح المجتمع السوري. يذكر أن ورشة العمل هذه تعد امتداداً لسلسلة مبادرات ينفذها البنك في إطار المساهمة في نشر الوعي المصرفي لدى أفراد المجتمع السوري.وفي نهاية الورشة قام الرئيس التنفيذي بتوزيع شهادات حضور على الإعلاميين، ومن ثَم التقاط الصور التذكارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات