بوتين يدعو لتحضير أنظمة “أس 500” الصاروخية للإنتاج المتسلسل

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإتمام العمل على تصميم منظومة “أس 500” الصاروخية للدفاع الجوي والتحضير للإنتاج المتسلسل لها.

وأفاد بوتين خلال اجتماع مع القادة العسكريين ومسؤولي مؤسسات الصناعات الدفاعية الروسية أمس إن إحدى أهم المهام تطوير وسائل التصدي للأسلحة عالية الدقة ووسائل نقلها وتطوير وزيادة القدرات التقنية في مجال الدفاع الجوي ومواصلة تحديث أنظمة بانتسير وإتمام تصميم المنظومة الحديثة “أس 500″ القادرة على إصابة الأهداف على ارتفاعات كبيرة للغاية بما في ذلك في الفضاء القريب والتحضير لإنتاجها المتسلسل.

وأضاف بوتين أن من بين أولويات تطوير القوات المسلحة زيادة القدرات الهجومية للأسطول البحري الحربي من خلال تزويد السفن بصواريخ كاليبر المجنحة ونصب أحدث منظومات للاستطلاع والتصويب عليها.

وركز الرئيس الروسي على ضرورة تطوير القوات البرية التي تلعب دورا خاصا في ضمان أمن روسيا ومواصلة تزويدها بأحدث المعدات والأسلحة بما في ذلك الآليات العسكرية من أنواع “أرماتا” و”كورغانيتس 25″ و”بوميرانغ” و”تايفون”.

كما أكد بوتين في معرض حديثه عن قوات الصواريخ الاستراتيجية أنه سيستمر في العام الحالي استبدال أنظمة “توبول” الصاروخية القديمة بأحدث الأنظمة من نوع “يارس” مشيرا إلى أنه من المقرر تزويد 14 فوجا لقوات الصواريخ بهذه الأنظمة حتى نهاية كانون الأول المقبل.

وتابع بوتين أنه خلال عام ستتم إضافة القاذفات الاستراتيجية من نوع “تو 95 أم أس” و”تو 160″ إلى قوام العنصر الجوي للثلاثي النووي “الصواريخ والغواصات والقاذفات الاستراتيجية” وستحمل هذه القاذفات صواريخ “خا 101″ و”خا 102”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات