بوغدانوف: إدارة ترامب لا تملك استراتيجية واضحة بشأن سورية

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن الإدارة الامريكية الجديدة ليس لديها أي استراتيجية محددة تجاه سورية وتتخذ مواقف متناقضة في أحيان عدة .

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بوغدانوف قوله على هامش القمة الاقتصادية الدولية التاسعة “روسيا.. العالم الإسلامي” في مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان الروسية.. إن “الانطباع الحالي الذي تعطيه الإدارة الأمريكية الجديدة هو أنه ليس لديها أي تكتيكات محددة .. والأهم من ذلك أنه ليس لديها أيضا أي استراتيجية بهذا الشأن بل انها وفيما يبدو تبحث بحسب اعتقادها عن اي طريقة لحل المشاكل أو أنها ليست مهتمة من الأصل ببعض هذه المشاكل” .

وأوضح بوغدانوف.. “نحن نسمع في بعض الأحيان تصريحات متضاربة من زملائنا وشركائنا الأمريكيين حول مناطق تخفيف التوتر في سورية وشاهدنا أيضا خطوات عملية متناقضة من واشنطن في هذا المسار” مؤكدا أن “واشنطن ليس لديها موقف موحد ولا تمتلك سوى مقاربات ذات طبائع مختلفة حول سورية”.

وأضاف بوغدانوف.. إنه “لهذا السبب كل ما ذكرناه يتطلب جهودا نشطة ونحن ننفذها الآن ونجري اتصالات سياسية بين وزارات دفاع البلدين والممثلين الآخرين”.

وكانت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية فى سورية وهى روسيا وإيران وتركيا وقعت فى ختام اجتماع أستانا 4 فى الرابع من أيار الجاري المذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات