تأكيداً على بناء وطنهم بالعلم.. طلاب الأولمبياد السوري ينظمون مسيراً كرنفالياً

من فندق الشيراتون مروراً بساحة الأمويين باتجاه دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، نظم الطلاب المشاركون في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري مسيراً كرنفالياً.

ورفع الطلاب البالغ عددهم 412 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات أعلام الوطن مؤكدين أنهم سيواصلون بمزيد من العزم والإصرار مسيرة التميز والإبداع لبناء وطنهم بالعلم والمعرفة وتقديم رسالة للعالم أجمع بأن سورية مستمرة في مواجهتها للإرهاب والفكر الظلامي من خلال تمسكها بالعلم والمعرفة والسلام.

وفي تصريح لـه بين المدير الإعلامي في هيئة التميز والإبداع مالك حمود أن مبدعي ومتميزي سورية اليوم ودائماً منطلقون بحماسة مدروسة وثقافة لإيصال رسالة للعالم يعبرون من خلالها عن القدرة على رفع علم سورية في أكبر المحافل والاستحقاقات العلمية العالمية.

وكانت التصفيات النهائية لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري المركزي انطلقت أمس لتحديد الأوائل على مستوى سورية للموسم العلمي 2017-2018.

وسيتم إعلان أسماء الفائزين بالمراكز الأولى خلال حفل مركزي يقام اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون الأوبرا ليتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مادة علمية فيما يأخذ العشرة الأوائل في كل مادة طريقهم إلى الفرق الوطنية ليبدأ تأهيلهم وتدريبهم لتمثيل سورية في الأولمبيادات العالمية المقررة الصيف القادم حيث يقام أولمبياد الرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك والمعلوماتية في اليابان وعلم الأحياء في إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات