«تأهيل المنشآت السياحية والأبنية التراثية في مدينة حلب» بورشة عمل

برعاية وزير السياحة المهندس بشر يازجي وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة السياحة وجامعة حلب وبهدف إعادة تأهيل المواقع الأثرية والسياحية في مدينة حلب القديمة بمشاركة الطلاب الخريجين، أقامت كلية الفنون الجميلة التطبيقية في محافظة حلب ورشة عمل بعنوان: “إعادة تأهيل المنشآت السياحية والأبنية التراثية في مدينة حلب” في فندق الشهباء.

وتضمنت الورشة عدة محاضرات حول إعادة الإعمار ومدلولاتها ورؤية كلية الفنون لإعادة توظيف بعض المباني سياحياً، بالإضافة إلى عرض رؤية مديرية سياحة حلب حول المشاريع السياحية في المدينة القديمة، كما تخلل الورشة معرضاً فنياً لطلاب الكلية ضم لوحات فنية ومشاريع تخرج ونماذج مصغرة لبعض الأبنية السياحية.

وبحسب مصادر في وزارة السياحة لفت عميد الكلية الدكتور أديب أعرج إلى أهمية دور التشاركية بين كل من جامعة حلب ووزارة السياحة ونشاط طلاب كلية الفنون الجميلة خاصة في إعادة إعمار المدينة القديمة.

بدوره مدير سياحة حلب المهندس باسم خطيب أشار لضرورة دمج طلاب الجامعة في سوق العمل، مبينا أن السياحة الثقافية هي الركن الأساسي للسياحة في سورية لذلك كان التركيز الأكبر على المدينة القديمة في حلب.

البعث ميديا-خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات