تأهيل محطة كهرباء منطقة الشقيف الصناعية

هذا المقال رقم : 5 من 65 من العدد 2018-2-14-16036

حلب- معن الغادري

في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالواقع الخدمي وتوفير مستلزمات العملية الإنتاجية أنهت الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب وفرع المنطقة الشمالية لمؤسسة نقل الكهرباء أعمال صيانة وتأهيل محطة تحويل الشقيف الكهربائية 66-20 كيلو فولت التي تغذي المنطقة الصناعية في الشقيف والأحياء السكنية المجاورة. وأوضح المهندس حسام حاج إسماعيل مدير فرع المنطقة الشمالية لمؤسسة نقل الكهرباء أن إنجاز المشروع الحيوي يشكل خطوة مهمة على صعيد دعم القطاع الصناعي وتوفير الكهرباء للمعامل ويساعد على تخفيف كلف الإنتاج وتمكين الصناعيين من مواصلة العمل والمنافسة في الأسواق، مضيفاً أن أهمية المحطة تكمن في أنها  تغذي مئات المعامل المتواجدة في منطقة الشقيف الصناعية بالإضافة إلى عدد من المناطق والأحياء السكنية.

وبين حاج إسماعيل أن الأضرار التي لحقت بالمحطة جراء الإرهاب كانت كبيرة جداً وبوشر بأعمال تأهيلها خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي حيث تم تنفيذ أعمال مد خط كهربائي 66 كيلو فولت من معمل الإسمنت في الشيخ نجار إلى محطة الشقيف كما تمت إعادة تأهيل شاملة للمحطة شملت المحولة الرئيسية والقواطع وباقي مكوناتها حيث أنجزت كامل الأعمال وحالياً المحطة جاهزة لتخديم الصناعيين في منطقة الشقيف وما حولها.

بدوره أشار المهندس محمد عمر الصالح مدير كهرباء حلب أن عمال وكوادر الشركة قامت بأعمال تأهيل خلايا الـ 20 كيلو فولت ضمن المحطة وحالياً الإمكانية الفنية متاحة لتغذية كافة معامل منطقة الشقيف الصناعية بالكهرباء. ودعا أصحاب المعامل الراغبين بتغذية معاملهم بالكهرباء لمراجعة الشركة لتبرئة الذمة المستحقة عليهم عن الفترة السابقة وتقديم طلب ليصار إلى تغذية منشآتهم بالكهرباء على الفور بعد فحص الكابلات الواصلة لمعاملهم ومعالجة أي مشكلة فنية بشكل عاجل. يشار إلى أن عدد المعامل الصناعية والمنشآت الحرفية في منطقة الشقيف الصناعية يبلغ 377 منشأة عاودت 28 منشأة منها العمل والإنتاج فيما تستمر أعمال تأهيل وصيانة 20 منشأة أخرى لإعادة وضعها في الخدمة واستثمارها من جديد خلال الفترة القريبة القادمة ومن المتوقع أن يسهم تجهيز محطة الكهرباء وإعادة وضعها في الخدمة في تحفيز الصناعيين على تجهيز وتأهيل منشآتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات