تحضيرات انتخابية مكثفة

هذا المقال رقم : 43 من 68 من العدد 2018-9-12-16186

 

القنيطرة – محمد غالب حسين
أنجزت محافظة القنيطرة استعداداتها لانتخابات مجالس الإدارة المحلية؛ لمجالس المحافظة والمدن والبلدات والبلديات.
وبلغ عدد المراكز الانتخابية لمجلس محافظة القنيطرة (150) مركزاً على أرض المحافظة؛ وتجمعات أبناء القنيطرة في دمشق ودرعا وريف دمشق وحمص، كما أدى رؤساء اللجان الانتخابية اليمين القانونية المنصوص عليها بقانون الانتخابات العامة استعداداً لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في السادس عشر من أيلول الجاري.
وفي حديث خاص لـ”البعث” أكد محافظ القنيطرة المهندس همام صادق دبيات أن المحافظة أكملت تحضيراتها لانتخابات الإدارة المحلية التي تأتي تتويجاً لانتصارات الجيش العربي السوري البطل الذي طهّر محافظة القنيطرة من الإرهاب والمسلحين.
ودعا المحافظ رؤساء المراكز للقيام بواجبهم الأمثل على أحسن وجه، وأن يتيحوا للناخبين الحرية باختيار ممثليهم، وعدم التلاعب بأصوات الناخبين، مشدداً على حثّ جميع أهالي المحافظة لممارسة العملية الانتخابية، لأنها استحقاق وطني ديمقراطي دستوري يجب على الجميع ممارسته.
يُشار إلى أن هناك (274) مرشحاً لمجلس المحافظة، منهم (181) من قطاع أ ، و (93) من قطاع ب، يتنافسون على خمسين مقعداً لمجلس المحافظة. أما مجالس البلدات والبلديات، فهناك (571) مرشحاً لـ (16) بلدة و (12) بلدية يتنافسون على (280) مقعداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات