تركيز على تطوير العمل الطليعي ليتناسب مع الواقع في مؤتمر طلائع ريف دمشق

تركزت مطالب المشاركين في مؤتمر فرع ريف دمشق لمنظمة طلائع البعث الذي عقد اليوم في المركز الثقافي العربي بالميدان حول ضرورة الاهتمام بإبداعات ومواهب الرواد وتشجيعهم ومكافأتهم.

واستعرض المشاركون نشاطات المنظمة التربوية والتعليمية والترفيهية خلال العام الماضي والتي جرت بالتعاون مع العديد من الجهات ذات الصلة، لافتين إلى ضرورة تطوير العمل الطليعي بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة و البدء بالتحضيرات لمسابقات الرواد في العام الجديد.

وفي تصريحات للإعلاميين أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي أن العمل التربوي مجتمعي ومتكامل تتشارك فيه وزارة التربية مع منظمة طلائع البعث ونقابة المعلمين واتحاد شبيبة الثورة والمجتمع والأسرة التي هي الأساس.

وبين الشوفي أن عقد المؤتمر تأكيد على تعافي سورية وخاصة ريف دمشق، لافتا إلى أهمية العلوم والمعارف وإنارة العقول للوقوف في وجه التنظيمات الإرهابية المجرمة التي تتسلح بالجهل والتخلف وإقصاء الغير من أجل إنشاء جيل مؤمن بوطنه.

وأشار رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي إلى الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل منظمة طلائع البعث بما يخص المناهج الدراسية بعد التعافي من آثار الأزمة، مستعرضا دور المنظمة في رعاية وتطوير قدرات الطليعيين وتنميتها من خلال الخطط والبرامج في جميع المجالات والحرص على تطوير أدائها والارتقاء بها نحو الأفضل.

ودعا كاتبي إلى تكامل الجهود من أجل مواكبة التطورات العلمية والتقنية و متابعة كل الأنشطة وخاصة في المدارس، مشددا على أهمية المعسكرات الطلائعية في إطلاق مواهب وإبداعات الأطفال التي تصنع مستقبل سورية.

بدوره لفت أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر إلى أن منظمة طلائع البعث تعمل بالتعاون مع وزارة التربية والأسرة لعودة الحياة الطبيعية إلى كل أطفال سورية، داعيا إلى تضافر جهود الجميع لتعزيز المبادئ الأخلاقية لدى الأطفال وتنشئتهم ليكونوا أفرادا فاعلين في المستقبل.

ورأى نقيب المعلمين نايف طالب الحريري أن المؤتمر محطة تنظيمية تضعها منظمة طلائع البعث من خلال استراتيجية ورؤى مفيدة للارتقاء بالواقع الطليعي والعمل ضمن كتلة واحدة للنهوض بمسؤولية كل جهة في تربية الجيل.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة منظمة طلائع البعث وفعاليات دينية وثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات