تزامنا مع قدوم العيد.. مبادرات إنسانية لمساعدة الأسر المحتاجة في السويداء

في إطار التكافل الاجتماعي والتخفيف من الأعباء عن الأسر المحتاجة أطلق في محافظة السويداء عدد من المبادرات الإنسانية التطوعية تزامنا مع قدوم عيد الأضحى المبارك وبدء العام الدراسي الجديد.

حيث أطلقت مجموعة “كلنا مسؤول” مبادرة شبابية تتضمن حسب مسؤولة الإعلام بالمجموعة خزامى الورهاني توزيع لوازم مدرسية وسلل غذائية ومبالغ مالية على قرابة 500 أسرة إضافة للحالات الطارئة.

ولفتت الورهاني إلى أن المبادرة تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن ولتعزيز الحالات الإيجابية بالمجتمع وتأكيد أهمية المبادرات الشبابية التطوعية والتكاتف بين أفراد المجتمع.

وفي السياق ذاته أطلق فريق “بالحب منعمرها” التطوعي مبادرة إنسانية بعنوان “اللباس للجميع بالمجان”، انطلاقا من أهدافه بتقديم الدعم والمساعدة وإدخال الفرحة لقلوب المحتاجين بحسب قائد الفريق عامر عزام.

والمبادرة تقوم على توزيع ثياب وأحذية مجانا لجميع الأعمار من خلال عرضها في مركز المدينة بعد ان تم جمع كميات كبيرة منها تبرعت بها أسر وأشخاص لم يعودوا بحاجة لها تلبية لدعوة الفريق بعد أن أطلق مبادرته منذ أواخر العام الماضي والتي لاقت تجاوبا كبيرا بدافع المساهمة في مساعدة الآخرين.

وبين عزام أنه تم جمع الثياب وفرزها وتوزيع قسم كبير منها على نحو 600 أسرة محتاجة بعد معاينة أوضاعها، إضافة إلى توزيع الكميات الأخرى ضمن هذا النشاط في الأيام التي تسبق العيد، لافتا إلى أن الفريق سبق أن نظم عدة مبادرات منها إقامة حفلات خيرية لأسر الشهداء وأخرى للأطفال وتقديم مساعدات إنسانية من لباس وأغذية ودواء للأسر الأكثر احتياجا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات