الشريط الاخباريعربي

تصفية 10 تكفيريين واعتقال 400 آخرين في سيناء

أفادا القوات المسلحة المصرية، في بيان، أن قوات المداهمة المصرية اشتبكت مع إرهابيين كانوا يختبئون بأحد المنازل قرب مدينة العريش، وتمكنت من القضاء على عشرة منهم وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم.

بيان القوات المسلحة ذكر أن القوات الجوية دمرت سبع سيارات، خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات، كما القي القبض على 400 من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم من بينهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف البيان أن القوات المصرية ضبطت ودمرت ست سيارات و13 دراجة نارية دون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية، ودمرت 143 وكرا ومخزناً عثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة.

كذلك تم اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة زرعت بمناطق العمليات، ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على عشرة ألغام مضادة للدبابات.

عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين، اكتشفوا ودمروا نفقين تحت سطح الأرض، إضافة إلى 15 حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية شمال سيناء، إضافة لتسع مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبطت سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص مخدر.

وبالتزامن مع العملية الشاملة “سيناء 2018″، نفذت القوات البحرية عددا من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط، حيث أطلقت أربعة صواريخ أرض بحر وسطح بحر.

كما نفذت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة 479 كميناً ودورية أمنية على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى في جميع مدن ومحافظات الجمهورية.