تطبيق جديد لقياس معدل السكر في الدم

طور الباحثون أول تطبيق في العالم يرصد مستويات الغلوكوز عند البشر دون سحب قطرة دم واحدة، ووُصف بأنه “الكأس المقدسة” بالنسبة لمرضى السكري.

ويتميز تطبيق Epic، بقدرته على مساعدة الأشخاص في معرفة ما إذا كانوا معرضين للإصابة بالسكري، أو حتى تنبيههم بضرورة إجراء تغييرات في نمط الحياة، لتجنب الإصابة بالمرض.
وسيكون المستخدمون قادرين على معرفة كيفية تأثير أنواع مختلفة من المواد الغذائية على أجسادهم. وعلى سبيل المثال، يمكن معرفة تأثير عبوة واحدة من مشروب الكوكا كولا على مستويات السكر ومعدل ضربات القلب.
وذكرت الشركة المطورة للتطبيق ومقرها العاصمة البريطانية لندن، أنه يجب على المستخدمين وضع إصبع واحد على عدسة كاميرا الهاتف الذكي لإجراء الاختبار، بحيث يتم التقاط مجموعة من الصور تُظهر معلومات دقيقة عن تدفق الدم.

وتُرسل الصور إلى التطبيق للتحليل، ما يوفر معلومات حيوية عن معدل ضربات القلب، وكذلك درجة الحرارة وضغط الدم ومعدل الأوكسيجين.
ويقول المطورون إن التطبيق سيكون متاحا للتحميل (مجانا)، على أجهزة أندرويد وios، بحلول نهاية هذا العام.

الجدير بالذكر، أن جميع أجهزة مراقبة الغلوكوز الموجودة، تتطلب الحصول على قطرات من الدم لإجراء الاختبار، لذا تحاول العديد من الشركات بما في ذلك آبل، تطوير طريقة جديدة لا تتطلب وخز الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات