تطوير جهاز للشحن عن بعد!

منحت هيئة الاتصالات الفيدرالية موافقتها على أول شاحن لاسلكي بعيد المدى، يعمل على بعد يصل إلى 3 أقدام، أي حوالي متر تقريباً.

وأعلنت شركة “Energous”، التي تتخذ سان خوسيه مقراً لها، الثلاثاء 26 كانون الأول، أنها تلقت الموافقة الأولية من قبل هيئة الاتصالات الفدرالية لتطوير جهاز الشحن اللاسلكي “WattUp Mid Field”.

ويعمل الجهاز عن طريق تحويل أمواج الراديو إلى الطاقة الكهربائية لشحن الأجهزة التي يتوجب أن تكون مجهزة بمستقبل مناسب، وتختلف هذه التقنية عن تقنية “Pi wireless charging system” التي يعتمدها الشحن اللاسلكي الحالي عبر أجهزة “Mophie” و”Belkin” التي تتطلب الاتصال الجسدي مع الجهاز.

ويمكن للشواحن الداعمة لتقنية “WattUp” شحن الأجهزة على مسافة تصل إلى حوالي متر، وهي تدعم أكثر من جهاز في الوقت ذاته، من الهواتف والأجهزة اللوحية وغيرها، شريطة أن يكون الجهاز مزوداً بمستقبل خاص.

ومن المنتظر أن يكون الشاحن اللاسلكي الجديد متاحاً للجميع تماماً مثل تقنية الواي فاي، ما يعني أن جميع شركات التكنولوجيا بإمكانها اعتمادها في صناعة منتجاتها، فضلاً عن أن هذه التقنية ستضمن التوافق بين جميع الأجهزة التي تدعمها، حيث يمكن لشواحن من إنتاج سامسونغ على سبيل المثال، أن تتوافق مع أجهزة من سوني أو آبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات