تكامل دور الجيش والشعب في ثقافي طرطوس

بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري أقام فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع مديرية الثقافة اليوم محاضرة بعنوان تكامل دور الجيش والشعب في الصمود وبلورة معالم الانتصار ألقاها الباحث المتخصص بالجيوبولتيك والدراسات الاستراتيجية الدكتور حسن احمد حسن في المركز الثقافي العربي بطرطوس.

وأكد أمين فرع حزب البعث مهنا مهنا خلال المحاضرة أهمية هذه المحاضرات في إلقاء الضوء على الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري بمساعدة القوى الرديفة وعلى صمود الشعب السوري، مشيرا إلى أهمية هذه المناسبة التي يجتمع فيها عيد النصر بفضل تضحيات جيشنا الباسل وذكرى تأسيس الجيش العربي السوري.

ولفت الباحث حسن في محاضرته إلى “أهمية تكامل الشعب مع الجيش العقائدي الذي يحمل قيما وأخلاقا وفكرا وهو مستعد للتضحية من أجله. إضافة إلى الشعب الصامد الذي قدم دماء أبنائه كرمى لسورية”، مشيرا إلى الإرادة القوية والعطاء والوفاء الذي يتبلور بالنتائج الإيجابية الحاصلة على أرض الميدان.

وركز حسن على “قدرة الوعي والمحاكمة التي تحلى بها الشعب السوري وخاصة في استيعابه وتعامله الإيجابي مع موضوع إثارة النعرات الطائفية” منوها بالبيئة “العقائدية التي نشأ عليها الجيش العربي السوري بدءا من الخيمة الواحدة التي تضم عناصر من كل المحافظات السورية لصهر بوتقة الوطن”.

وتناول الباحث في محاضرته أهمية المصالحات الوطنية التي “وفرت الكثير من الدماء السورية”، لافتا إلى أن “العالم اليوم عاد إلى الحقيقة التي اكدتها سورية بأنها تواجه إرهابا وليس ثوارا كما روجت له وسائل التضليل الإعلامي التي تمتهن الكذب كالجزيرة والعربية وغيرها والتي فقدت جمهورها الآن.

ولفت حسن إلى الدور الكبير الذي استطاع أن يقوم به الجيش الالكتروني بنجاح “حيث سخر تقانة التكنولوجيا لمصلحة الدولة السورية واستطاع ترك بصمة حقيقية ليكون شريكا في صناعة النصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات