تكريم عدد من المعوقين ضمن حفل بالعدوي

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة كرمت جمعية شباب المستقبل الخيرية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أمس عددا من الأطفال من ذوي الإعاقة والأيتام وذلك ضمن حفل في المركز الثقافي بالعدوي.

وفي كلمة له خلال الحفل أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق شوقي عون حرص الوزارة على تأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المعوقين ولا سيما الأطفال منهم، إضافة إلى تقديم الرعاية اللازمة للأيتام وذلك من خلال معاهدها الموجودة في المحافظات لافتا إلى أن الوزارة تعمل على الارتقاء بالخدمات الرعائية المقدمة لشريحة الأطفال المعوقين وخاصة أنه تم مؤخرا إصدار التصنيف الوطني الجديد للإعاقة وتوسيع الشريحة المستفيدة من تلك الخدمات.

بدوره أشار مدير جمعية شباب المستقبل الخيرية خالد اللحام إلى أن الهدف من الفعالية إيصال رسالة لجميع الجهات المعنية بتركيز الاهتمام على نوعية الخدمات المقدمة للمعوقين ولا سيما الأطفال لتفعيل طاقاتهم وإمكاناتهم وإشراكهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية ليكونوا أشخاصا منتجين.

من جهتها أشارت رانيا المجاهد إحدى المتطوعات في الجمعية إلى أهمية الدعم النفسي والاجتماعي لذوي الإعاقة إلى جانب العمل على تمكينهم في جميع المجالات التربوية والتعليمية والمهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات