محليات

توزيع معدات مجانية على أصحاب المهن الحرفية والصناعية المتعثرة

وزع مشروع “جسور2” التنموي الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالحسكة معدات ومستلزمات عمل مجانية على أصحاب المهن الحرفية والصناعية والإنتاجية المتعثرة وذلك ضمن المرحلة الثانية من المشروع بقيمة نحو 30 مليون ليرة سورية.

وبين مدير المشروع محمد أنور العباسي أن المرحلة الثانية من المشروع التي بدأت في شهر آب الماضي شارك فيها 150 مواطنا من أصحاب المهن المتعثرة من مختلف مناطق المحافظة وتم إخضاعهم لاختبارات فنية في المهن التي يتقنونها ودورات ريادة الأعمال المعرفية، لافتا إلى أن 106 من المشاركين استفادوا من عمليات توزيع المعدات ممن تنطبق عليهم المعايير المحددة للاستفادة.

وأوضح العباسي أن الهدف من المشروع هو الوصول إلى أصحاب المهن المتعثرة الذين تمنعهم ظروفهم المالية من افتتاح محال خاصة بهم وتقديم معدات ومستلزمات مهنية مجانية لهم تساعدهم على افتتاحها لتأمين دخل مالي ثابت لهم ولأسرهم، مبينا أن إدارة المشروع ستبقى على تواصل مع المستفيدين لمدة عام كامل للتأكد من حسن سير عملهم ومدى الاستفادة من المعدات.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع جسور انتهت في شهر تموز الماضي واستفاد منها 71 مشاركا بقيمة معدات ولوازم عمل بلغت 28 مليون ليرة سورية.