توزيع 105 خلايا نحل “مجانية” لزوجات شهداء بريف حماة

وزعت مديرية زراعة حماة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” اليوم 105 خلايا نحل كمنحة مجانية للنساء من زوجات الشهداء والنساء اللواتي أصبحن معيلات لأسرهن في عدد من قرى وبلدات المحافظة.

وذكرت المهندسة غالية سالم رئيسة دائرة تنمية المرأة الريفية بمديرية زراعة حماة في تصريح لها أن 35 إمرأة من مختلف مناطق حماة استفدن من المنحة منهن 10 مستفيدات في قرية بسيرين بريف حماة ومثلهن في قرية قصقص بمنطقة مصياف و15 إمرأة في منطقة الغاب.

ولفتت إلى أنه تمت إقامة ندوات ولقاءات عملية وتدريبية مع النساء المستفيدات لشرح مزايا المنحة والهدف منها وكيفية العناية بالخلايا وتطويرها فضلا عن استمرار التواصل مع النساء المستفيدات والقيام بجولات ميدانية لمناطقهن؟، مشيرة إلى أن حصة كل امرأة من المنحة 3 خلايا نحل مع ملحقاتها من لباس وأدوات العناية بالخلية.

وأوضحت سالم أهمية هذه المنحة في دعم أسر الشهداء والأسر الفقيرة ومساعدتها بإيجاد مصدر دخل في ظروف الأزمة وتعزيز الأمن الغذائي لديها وتشجيع النساء على العمل في هذا المجال وإعادة تنمية تربية النحل في المحافظة من خلال زيادة عدد المربين والخلايا.

وكانت مديرية زراعة حماة وزعت خلال أيار الماضي 750 خلية نحل على نحو 250 مستفيدا في عدد من مناطق المحافظة بهدف دعم مربي النحل وتمكين الأسر الفقيرة والمتضررة جراء الإرهاب وذلك في إطار التعاون مع اتحاد النحالين العرب وبرنامج الغذاء العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات