توصيات للحفاظ على صحة أطفالنا خلال عيد الأضحى

يرتب الأطفال قائمة نشاطات طويلة لعطلة عيد الأضحى المبارك من الألعاب إلى تناول أصنافهم المفضلة ثم التجول بالأسواق والشوارع وغيرها بالمقابل يضع الخبراء جملة توصيات ليقضي الصغار عطلة ممتعة وآمنة معاً.

اختصاصي طب الطوارئ الدكتور جمال أبو قرعة أوضح أن السقوط والإصابات الرضية والتلبكات المعوية والإسهال وضربة الشمس من أكثر الحالات التي تراجع أقسام الإسعاف في المشافي خلال عطلة العيد وخاصة من الأطفال.

وأوصى معاون رئيس قسم الإسعاف في الهيئة العامة لمشفى دمشق الأهل بضرورة مرافقة أطفالهم إلى ساحات اللعب ومنعهم عن مسدسات الخرز المسبب الأول للإصابات العينية في فترات الأعياد وعن الألعاب النارية التي تؤدي إلى حالات حروق قد تكون خطيرة فضلاً عن ركوب الخيول والدراجات النارية لتسببها بحالات سقوط كثيرة.

ولفت أبو قرعة إلى أن تناول الأطعمة المكشوفة قد يؤدي إلى إصابة الأطفال بالتسمم ما يرتب على الأهل منعهم عن هذه الأصناف ومنحهم طعاماً صحياً ومضموناً قبل الخروج من المنزل مفضلاً إبعاد الصغار عن البوظة والأصناف التي تتضمن في مكوناتها المايونيز لسرعة فسادها في درجات الحرارة العالية.

ونبه طبيب الطوارئ من تجول الأطفال تحت أشعة الشمس بين الساعة الـ 11 والـ  5 حيث تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها مبيناً أنه في حالات الضرورة يجب اتخاذ بعض الاحتياطات كارتداء قبعات وملابس فضفاضة وألوان فاتحة وشرب الماء باستمرار لتجنب ضربة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات