توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة تمكين التنموية ومركز الرضا

خاص البعث ميديا – بلال ديب:

وُقعتَ اليوم مذكرة تفاهم بين مؤسسة تمكين التنموية ومركز الرضا للتدريب والتطوير، في كافة المجالات المصرح عنها في قرار إشهار المؤسسة وترخيص المركز وذلك ضمن رؤية العمل لكلا الطرفين.

مؤسسة تمكين التنموية المشهرة بقرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم 2133 تاريخ 2017 ويمثلها السيد ريمي عرابي بصفته المدير التنفيذي ومثل السيد الدكتور هاني الخوري بصفته المدير العام لمركز الرضا للتدريب والتطوير المرخص بقرار وزارة الإدارة المحلية رقم /569/ م خ م1 تاريخ 2010.
تهدف المذكرة الى تحقيق اكبر قدر ممكن من العمل المثمر لخدمة افراد المجتمع، حيث تلاقت إرادة الطرفين بتقديم مجموعة من الخدمات التنموية لاستقطاب الفئات المستهدفة لدى الطرفين، والتي تشمل ذوي الاحتياجات الخاصة وجرحى الحرب وأسر الشهداء ومختلف الفئات الاجتماعية في المجالات التنموية المتنوعة.
وقد رسمت المذكرة معالم التعاون وتفاصيله والتزامات كل طرف، حيث سيعمل الطرفان على تحديد المساهمة لكلا الطرفين في الاعمال والخدمات المقدمة وفقا لخطط عمل نصف سنوية ضمن الخطط والمبادرات التي يتم العمل على تنفيذها وانجاهها، وتسمية فرق العمل وصلاحياتها وطرق التواصل، والتقييم ورصد المخرجات لكل عمل مشترك والوقوف على الأخطاء المتعلقة به ومعالجتها، وما يتعلق بتأمين الكوادر من متطوعين ومدربين، وإعداد الخطط الترويجية والإعلامية والإعلانية والرسمية ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي، والموافقات والكتب الرسمية المتعلقة بالمبادرات.
وقد تم توقيع الاتفاقية لمدة عامين ميلاديين اعتباراً من تاريخه وتجدد تلقائياً إلا في حال طلب أحد الفريقين الإلغاء خطياً، مع التزام الطرفين بمراعاة حقوق الملكية الفكرية والثقافية والأدبية الخاصة أو المملوكة للطرف الأخر وعدم التعدي عليها ، واللجوء الى الحلول الودية في حال نشوء خلافات.
وفي تصريح خاص أكد الأستاذ ريمي عرابي المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين وممثلها، أن هذه الاتفاقية هي احدى الاتفاقيات التي تسعى المؤسسة لتنفيذها مع الجهات المتعددة، وهي ضمن خطة التعاون والتنسيق الهادفة لتوسيع دائرة التعاون مع كل الجهات التي تعمل في حقل التنمية، وهي خطوة هامة في سياق التعاون مع ذوي الاختصاص والخبرة، اضافة لما تمتلكه مؤسسة الرضا من الامكانيات اللوجستية والخبرات التي تضاف الى ما لدى مؤسسة تمكين للحصول على تكامل مثمر.
جدير بالذكر أن مؤسسة تمكين تعمل على رعاية وتدريب وتأهيل وتطوير وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة وإنشاء دور ومراكز متخصصة، وتأمين مستلزماتهم وحاجياتهم، و إقامة مشاريع تنموية يعود ريعها للمؤسسة لتتمكن من تحقيق أهدافها ، وتأمين فرص عمل تتناسب مع قدراتهم ، والمساهمة في دعم مصابي الحرب والمتضررين منها ووضع الخطط والبرامج لتمكينهم من اكتساب الخبرات والمهارات التي تساعدهم في إعداد مشاريع تنموية يعود ريعها اليهم، وتشجيع ودعم إقامة الصناعات اليدوية والحرفية.
ويعمل مركز الرضا للتدريب التطوير بالمجال الإداري والمهني والمعلوماتي وتطوير الموارد البشرية في سورية وإعداد الشباب للدخول في مجال العمل من الناحية العلمية والمعلوماتية وتوجيهه والعمل المهني المبدع، والجدير بالذكر أنه من المراكز التعليمية والتدريبية الرائدة في سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات