تياغو سيلفا: روماريو و بيبتو ورونالدو أفضل من بيليه ونيمار

ذكر تياجو سيلفا قائد المنتخب البرازيلي لكرة القدم أسماء” تافاريل وبيبيتو وروماريو ورونالدو وريفالدو”، كأكثر لاعبي بلاده تفضيلا لديه، ضمن قائمة ارتجالية لم تتضمن “بيليه” أو النجم الحالي “نيمار”.

وقال مدافع باريس سان جيرمان في مقابلة  صحفية اليوم “الأول هو تافاريل، الحارس. لعب بشكل جيد في مونديال الولايات المتحدة، حيث أحرزنا اللقب. كان يركز جيدا في كل المباريات”، في إشارة إلى نسخة كأس العالم 1994 التي توجت بها البرازيل.

وكان الثاني في قائمة القائد البرازيلي هو بيبيتو، المهاجم السابق لعدة أندية من بينها ديبورتيفو لاكورونيا وإشبيلية  وفلامنجو وفاسكو دا جاما.

تلاه نجم برشلونة وفالنسيا وفاسكو دا جاما السابق روماريو، الذي وصفه بأنه “نموذج لأنه كان يتمتع بمهارة فنية كبيرة، لكنه كان يتحلى بالمسئولية التامة أيضا”.

ووضع تياجو سيلفا بعد ذلك رونالدو “الظاهرة”، لأن هداف برشلونة وريال مدريد وميلان وإنتر كان “مهاجما صاحب كثير من الأهداف … كما كان يتمتع بقدرة كبيرة على اللعب داخل فريق”.

وأضاف تياجو سيلفا “اعتقد أن رونالدو هو الأول”، منهيا قائمته بريفالدو الذي صنع تألقه بقمصان عدة، من بينها ديبورتيفو لاكورونيا وبرشلونة وميلان وأوليمبياكوس وآيك أثينا.

وأضاف قلب دفاع باريس سان جيرمان عن ريفالدو “لعب لبرشلونة، وكذلك بشكل جيد للغاية في البرازيل. وصل بصورة احترافية في سن الأربعين، وذلك أمر صعب للغاية”، مضيفا أن “الاختيارات متنوعة بعض الشيء، لكنهم جميعا لاعبون كبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات