جدار المكسيك يعمق الانقسامات بين ترامب والديمقراطيين

WASHINGTON, DC - JANUARY 30: U.S. President Donald Trump delivers remarks at the beginning of a meeting with small business people in the Roosevelt Room at the White House January 30, 2017 in Washington, DC. During the meeting, Trump said he will announce his 'unbelievably highly respected' pick to replace the late Supreme Court Antonin Scalia on Tuesday evening. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

على خلفية بناء جدار عازل على طول الحدود مع المكسيك، تصاعدت الخلافات بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والأعضاء الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ، حيث أغلقت الحكومة الفيدرالية لأسابيع متتالية.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإطالة أمد “الإغلاق الحكومي” لـ”أشهر وحتى سنوات” وفرض حالة الطارئ في البلاد حتى الحصول على تمويل لبناء الجدار الذي من شأنه كبح جماح الهجرة غير الشرعية عبر أراضي المكسيك.

ويواجه ترامب معارضة الديمقراطيين في الكونغرس بشأن الجدار، حيث تعهد الديمقراطيون في مجلس الشيوخ بعرقلة جميع التشريعات إلى أن يجري التصويت على مشروع قانون لإنهاء الإغلاق، منتقدين رفاق الرئيس دونالد ترامب الجمهوريين لمساندتهم طلبه 5.7 مليارات دولار لتمويل جدار على الحدود مع المكسيك قبل معاودة فتح الحكومة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات