جمعية «البر» في الحسكة.. خدمات طبية ودورات مهنية مجانية

تواصل جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مدينة الحسكة خدماتها العلاجية والطبية المجانية عبر مستوصفها الخيري بالتوازي مع تنظيم دورات تدريبية للنساء، بهدف منحهن مهنة تؤمن مصدر دخل مناسب لهن ولأسرهن.

وذكر المدير الإداري لفرع الجمعية محمد فاتح العباسي أن خدمات المستوصف تجاوزت خلال شهر شباط الماضي أكثر من 1700 خدمة طبية وعلاجية للمرضى والمراجعين من المحتاجين، حيث يستقبل يوميا نحو 50 الى 60 مريضا ومراجعا من العائلات المحتاجة، ويقدم لهم الخدمات الصحية الضرورية بشكل مجاني عبر العيادات الداخلية والنسائية وعيادة الأطفال بوجود الأطباء المختصين الى جانب تقديم الأدوية اللازمة لهم.

وأشار العباسي الى أن الجمعية تنفذ حاليا دورات تدريبية لنحو 65 امرأة من العائلات المحتاجة في مدينة الحسكة، حول الخياطة والتطريز والعمل اليدوي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تمكين المشاركات وتدريبهن على العمل في هذه المهن للحصول على دخل مادي يساعدهن على تلبية جزء من المتطلبات المعيشية لعائلاتهن.

ويوزع فرع جمعية البر والخدمات الاجتماعية حصصا غذائية شهرية لنحو 400 عائلة من مدينة الحسكة، إضافة الى حصص غذائية مخصصة لأهالي منطقة الهول شرق المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات