جمعية نور التنموية تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية

احتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف الثامن من أيلول في كل عام وفي إطار سعيها لتحقيق التنمية المجتمعية المتكاملة أقامت جمعية “نور” التنموية مجموعة من الأنشطة الرامية إلى تعزيز توجه النساء نحو دورات محو الأمية في جميع مراكزها في دمشق إيمانا منها بأن النساء المتعلمات هن أساس بناء المجتمع السليم.

وقالت عبير ديبة مسؤولة الإعلام والتواصل في الجمعية إن العمل جار في الجمعية من خلال برنامج لدعم وتمكين النساء وتنظيم دورات محو أمية بشكل دوري في جميع المراكز التابعة لها والتي تستقطب النساء من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية.

وأشارت إلى أنه بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية أقامت الجمعية مجموعة من الأنشطة منها إجراء امتحان في مركز “نور” للمرأة بالزاهرة شمل السيدات اللواتي أتممن دورة محو أمية مدتها ستة أشهر، بالإضافة إلى مسابقة قصصية للسيدات أقيمت في مركز الحسينية وافتتاح نادي قراءة للسيدات في مركز صحنايا إلى جانب افتتاح دورة محو أمية جديدة لليافعات في مركز “بداية” بالحسينية.

الشابة إيمان إحدى المستفيدات من دورات الجمعية أفادت بأن مراقبتها للفتيات وهن ذاهبات إلى المدرسة كانت تشعرها بألم عميق ولد لديها إحساسا بأنها شخص محدود الإمكانيات الأمر الذي دفعها للالتحاق بدورات محو الأمية وهي تفخر الآن بتحررها من الأمية وخلق تغيير حقيقي في حياتها وحياة أسرتها.

يشار إلى أن جمعية “نور” الخيرية للإغاثة والتنمية تنشط في مجال تمكين الشباب وتطوير قدراتهم الفردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات