«حجر النرد» مشروع لتوسيع مدارك الأطفال وتنمية مواهبهم

نشاط صيفي مميز أقامه مؤخرا الشباب المتطوع في قسم الاستشارات الاجتماعية في مشروع “مودة” تحت عنوان “حجر النرد” ويهدف النشاط الذي يتوجه إلى الأطفال من فئات عمرية متنوعة إلى رفع معدلات التركيز لدى المشاركين وتنشيط ذاكرتهم وتوسيع قاعدة معلوماتهم العامة بالإضافة إلى توعيتهم بضرورة طلب المساعدة من الآخرين عند الحاجة.

يحمل النشاط طابعا ترفيهيا وتعليميا في آن معا وفق ما بينت المشرفة سعاد المحمد، موضحة أنه تم اختيار هذه الفعالية لتملأ أوقات الفراغ لدى الأطفال بعد انتهاء العام الدراسي بما يعود عليهم بالفائدة والتسلية معا مبينة ان النشاط يعتمد على طرح اسئلة عامة والاجابة عنها من قبل المشاركين وهو ما يوسع ثقافة الطفل ومداركه إلى جانب فقرات غنائية تظهر المواهب الكامنة.

وبينت المحمد أن النشاط يعزز ثقة الاطفال بأنفسهم ويعمق الصلات فيما بينهم كما يدفعهم لطلب المساعدة من الآخرين وتقديمها دون تردد بما يطور قدراتهم على التواصل البناء.

الأطفال المشاركون محمد وريم وسالي أشاروا إلى أنهم تلقوا العديد من المعلومات المنوعة خلال النشاط كما انهم تعرفوا إلى الكثير من الأصدقاء الجدد ممن تبادلوا معهم الهدايا التذكارية ضمن اوقات مفعمة بالحماس والفائدة والترفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات