حفل غنائي لإحياء ذكرى الموسيقار الراحل ملحم بركات

نظمت مديرية ثقافة حمص مساء أمس حفلاً غنائياً بعنوان “موسيقار” على مسرح دار الثقافة تخليداً لذكرى الموسيقار الراحل ملحم بركات أحيته فرقة ماندريك وكل من الفنانين “ليندا بيطار “عقبة قنطار ” تمام كاسوحة” إسكندر يشوع ” و”يزن دليلة “وشارك فيه عدد من الموسيقيين بحضور جمهور كبير وعدد من الشخصيات الرسمية والدينية.

وتضمن الحفل عدة أغاني للموسيقار منها “شو هم القمر لو غاب ” شباك حبيبي” اعتزلت الغرام ” وبيبقى الوطن بين البيوت “ياحبي اللي غاب ” ومشيت بطريقي”وحدي أنا“.

وأشار عمر زنكاوان قائد أوركسترا ماندريك إلى أن حفلة اليوم هي تحية لروح الفنان الراحل ملحم بركات الذي قدم للفن والموسيقا الكثير وأصبح مدرسة موسيقية متميزة مضيفاً أنه تم اختيار قطع اوركسترالية أكاديمية وزعت بطريقة حديثة.

بدورها قالت الفنانة ليندا بيطار: إن الموسيقار ملحم بركات فنان عظيم عشنا وترعرعنا على أغانيه ورحل عنا باكراً، منوهة بتفاعل جمهور حمص واهتمامه الكبير بالفن والمبدعين.

واعتبر الفنان عقبة قنطار أن الراحل ملحم بركات ابتكر نمطاً ولوناً غنائياً يفيض بالأحاسيس والمشاعر وكان فريداً بحد ذاته لم يقلد أحدا.

من جهته أشار الفنان تمام كاسوحة إلى أن ملحم بركات موسيقار مبدع يستحق منا التقدير والتكريم وهو قدوة ومثل فني للعديد من المطربين.

ولفت عدد من الحضور في ختام الحفل إلى مستوى الأداء الفني العالي لاوركسترا ماندريك والفنانين الذين قدموا اروع الأغاني للموسيقار الراحل والتي بدورها ذكرت بنتاجه الفني الغني و المتميز وما قدمه للفن والموسيقا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات