حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج للإناث

هذا المقال رقم : 53 من 60 من العدد 2018-9-6-16182

 

اختتمت في صالة الفيحاء في دمشق، بمشاركة 40 لاعبة، منافسات بطولة الجمهورية بالشطرنج للإناث للفئات العمرية -16، و-18، و-20سنة، حيث تألقت لاعبات محافظة حماة، ونلن المركز الأول بالترتيب العام.
عضو اتحاد الشطرنج والحكم الدولي علي الخطيب أشار في تصريح “للبعث” إلى أن البطولة جرت وفق النظام السويسري من 7 جولات، مدة كل واحدة ساعتان بمعدل ساعة لكل لاعبة، مع إضافة 30 ثانية من زمن البدء لكل نقلة، حيث كان مستوى البطولة متوسطاً ومتبايناً، والمنافسة قوية بين اللاعبات، وخصوصاً الجديدات منهن.
وأضاف الخطيب بأن البطولة أضاءت على تراجع واضح في المستوى لعدد من اللاعبات اللواتي تألقن في الفترة الماضية، حيث تعرّضن لخسائر مع لاعبات مبتدئات، وهنا تبرز إشكالية يجب على اتحاد الشطرنج البحث في أسبابها ومعالجتها مع أندية هؤلاء اللاعبات، بينما كان مستوى التحكيم جيداً، ولم يحصل أي إشكال أثناء البطولة التي امتدت لأربعة أيام.
وكشف عضو اتحاد اللعبة بأن صاحبات المراكز الأولى اللواتي توّجن في البطولة هن:
فئة -16سنة: أحرزت المركز الأول اللاعبة ميس وقاف (حمص) برصيد 5.5 نقطة، وفي المركز الثاني اللاعبة لين ياغي (حماة) بفارق الجداء وبرصيد 5.5 نقطة، وحلت في المركز الثالث اللاعبة يمنى دكاك (دمشق) برصيد 5 نقاط.
فئة -18سنة: أحرزت اللاعبة منار خليل (حماة) المركز الأول برصيد 6.5 نقطة، وفي المركز الثاني اللاعبة لين رزوق (دمشق) برصيد 5 نقاط، وفي المركز الثالث اللاعبة ديانا ديب (السويداء) برصيد 4.5 نقطة.
فئة -20سنة أحرزت اللاعبة ريتا ياغي (حماة) المركز الأول برصيد 6 نقاط، وفي المركز الثاني اللاعبة آية حمود (دمشق) برصيد 5 نقاط، وحلت ثالثة اللاعبة هبة درويش (طرطوس) برصيد 5 نقاط، وبفارق الجداء.

مرهف هرموش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات