حماة: تشكيل مجلس لفرع نقابة التمريض والمهن الصحية والطبية المساعدة

أصدر مجلس نقابة التمريض والمهن الصحية والطبية المساعدة قراراً بتشكيل مجلس لفرع النقابة بمحافظة حماة، ضم حيان أحمد يوسف رئيساً وعضوية كل من خالد مراد آغا وندى ميا وفراس شيخ المكارة ونهلة العبسي.

وأوضح يوسف أن مهمة فرع نقابة التمريض والمهن الصحية والطبية المساعدة بحماة تفعيل عمل النقابة ورفع شأن مهنة التمريض واختصاصاتها والمهن الطبية والصحية المساعدة والنهوض بمستواها العملي والمهني وتشجيع العمل في مهنة التمريض والسعي لتأمين فرص عمل للأعضاء.

ولفت إلى أن من مهام النقابة أيضاً رفع سوية المنتسبين المعنوية والمادية والدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم المتعلقة بمزاولة المهنة وتقديم الخدمات الاقتصادية والاجتماعية لهم بما يضمن استفادتهم من معاش الشيخوخة والعجز وتعويض الوفاة وتقديم المساعدة في حال المرض والحوادث.

ويشمل المنتسبون إلى نقابة التمريض والمهن الصحية والطبية المساعدة كلا من خريجي كليتي التمريض والعلوم الصحية ومدرسة التمريض والقبالة وخريجي المعاهد الطبية والصحية ومعهد التعويضات السنية ومعهد مساعدات الأسنان.

من جهة ثانية بدأت مدرسة التمريض والقبالة بحماة اليوم باستقبال طلبات الطلاب الراغبين بالانتساب إليها للعام الدراسي 2017- 2018 من حاملي الشهادة الثانوية العامة والتي تستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات