حمص: «كيف تبني روبوتا».. دورة جديدة للجمعية السورية للمعلوماتية

أمير أسد واحد من الأطفال الذين يحلمون بصنع الروبوت الخاص بهم، بحث بدون كلل أو ملل عن كل ما هو مطلوب لابتكار جهاز روبوت يحقق له شغفه في الابتكار لكن سرعان ما اتضح له أن هذا التحدي أمر قد يكون بعيد المنال دون توجيه من خبير واليوم وجد ضالته بالدورات النوعية التي يقيمها فرع الجمعية السورية للمعلوماتية بحمص.
تعلم أمير عبر جلسات أقامتها الجمعية في العطلة الانتصافية على قطع الروبوت المصممة من شركة “ليغو” العالمية وكيفية تركيبها وتركيب المحركات والحساسات ووصلهم بدماغ الروبوت أي ما يعرف بمرحلة الميكانيك لتاتي بعدها عملية برمجة عقل الروبوت عن طريق الحاسوب ومن ثم مرحلة تشغيل الروبوت تبعا للمهمة المطلوبة وتتبع المسار الموضوع بدقة.
وأكد أمير أنه سيستمر في هذه الدورات للوصول إلى تحقيق طموحه والمشاركة في المنافسات العالمية لهذا المجال المتطور باستمرار.
رئيس فرع الجمعية حسان النجار أوضح من جانبه أن الجمعية تسعى لاستقطاب الموهوبين في مجال المعلوماتية من خلال نشاطات تفاعلية ودورات نوعية في الحساب الذهني والروبوت والاردوينو والسكراتش والبرمجة.
وأضاف النجار أن فرع الجمعية نفذ هذه الدورات في إطار التحضير لانتقاء الفرق للمشاركة في البطولة السنوية للروبوت منتصف آذار القادم والتي يتأهل الأوائل فيها للمشاركة في البطولة الإقليمية الخامسة في نيسان القادم ببيروت إضافة لتشكيل الفرق المتميزة من المتدربين في نادي الروبوت للمشاركة في مسابقة الروبوتيك العالمي للعام الحالي.
عبد القادر البيطار المدرب في قسم الروبوت أشار إلى أنه يتم تدريب الأطفال واليافعين من عمر 10 حتى 17 عاما لاختيار الأميز للمشاركة في مسابقة الروبوتيك العالمي للعام الحالي حيث تتم متابعة تدريبهم في نادي الروبوت بمقر الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات