الشريط الاخباريسورية

خرازي يؤكد دعم إيران وتعاونها مع سورية

قال كمال خرازي رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية أن إيران ستواصل دعمها لسورية وتعاونها مع الحكومة السورية مشددا على أن هذا الدعم والتعاون مشروع لانه يأتي بطلب من هذه الحكومة.

وأوضح خرازي خلال لقائه وزير الخارجية الاسترالي الأسبق غاريث ايفانز والوفد المرافق له أن الوضع في سورية يتقدم بشكل إيجابي في ظل الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش العربي السوري حيث تتعزز فرص الدخول في مباحثات جدية للوصول الى حل سياسي للأزمة فيها.

وأشار خرازي إلى أن الدول الغربية ارتكبت خطأ فادحا بتغاضيها عن الخطر الذي يشكله تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية فيما زادت بعض الدول من أخطائها عبر تزويد الإرهابيين بالمال والسلاح مبينا أن التنظيمات الإرهابية تشكلت نتيجة للدعم الخارجي من العديد من الأنظمة الغربية والإقليمية.

واعتبر خرازي أن النظام السعودي شكل العامل الأساسي في تفاقم الأزمة في سورية لأنه روج للفكر التكفيري الوهابي واجج الأوضاع بإرساله المال والسلاح للإرهابيين مؤكدا خطأ السياسات السعودية في المنطقة وخصوصا استمرارها في العدوان على اليمن والذي لم يحقق للمعتدين أي نتيجة لغاية الآن.

وبخصوص الموقف الإيراني من القضية الفلسطينية جدد خرازي التأكيد على رفض إيران الاعتراف بالكيان الصهيوني لافتا إلى ان الحديث عن سلام مع هذا الكيان غير قابل للتحقق في ظل سياساته العدوانية.

وبين خرازي إن إيران أعدت نفسها لأسوأ السيناريوهات بخصوص مستقبل الاتفاق النووي مع مجموعة خمسة زائد واحد معربا عن أمله بان تقف سائر الدول أمام ضغوط أميركا تجاه الاتفاق.

من جانبه أكد وزير الخارجية الاسترالي الأسبق دعم بلاده القوي للاتفاق النووي بين إيران والمجموعة الدولية وقال.. إن الاتفاق النووي “اختبار جاد في العلاقات الاسترالية الأميركية وهنالك الكثيرون يقولون بأن الظروف الراهنة تشكل منعطفا في العلاقات مع أميركا”.