خزانات مياه من الصليب الأحمر

درعا – دعاء الرفاعي

ناقش محافظ درعا الرفيق محمد خالد الهنوس مع مسؤولة المنطقة الجنوبية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر سارة المموحي الوضع الخدمي الخاص ( المياه- الصحة-الصرف الصحي –الإغاثة)، ولفت إلى الحاجة لرفد المحافظة بعدد من  خزانات المياه ذات سعات مختلفة لتأمين احتياجات المواطنين المتضررين من قذائف الحقد و الإرهاب، متحدثاً عن اعتماد المحافظة لسياسة البدائل في ظل الظروف الراهنة، والتنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية لتأمين احتياجات المحافظة.

ولفت إلى حاجة المحافظة لتنفيذ عدد من مشاريع الصرف الصحي لضمان عم تلوث مياه الشرب والحفاظ على صحة المواطنين، مشيراً إلى إمكانية زيادة عدد حصص الإيواء الواردة للمحافظة لضمان تلبية احتياجات المهجرين في حال حدوث أي طارئ.

و أشارت سارة المموحي إلى الهدف من الزيارة المتمثل بالتنسيق مع المحافظة ومنظمة الهلال الأحمر بدرعا لإعداد خطة استجابة تضمن استيعاب احتياجات المواطنين بأقصى سرعة ممكنة بالتوازي مع متابعة تنفيذ المشاريع المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيرة إلى السعي لدعم المحافظة من الناحية الصحية  بما يخص دعم العيادات الشاملة بمدينة درعا، وسد الاحتياجات الصحية فيها.

وأكد الدكتور أحمد المسالمة رئيس فرع الهلال الأحمر على توفر المواد الإغاثية بالمحافظة، وتلبية احتياجات المهجرين و المتضررين، لافتاً إلى التنسيق الدائم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لضمان سير العمل بالشكل الأمثل. ودعا كل من عضوي المكتب التنفيذي  المختصين بقطاعي الإغاثة والبلديات إلى إمكانية تنفيذ خط كهرباء ثانٍ لمشفى ازرع  الوطني وإحداث مركز صحي في تبنة، و إمكانية دعم المحافظة بمشاريع الصرف الصحي بسبب الحاجة الماسة لتنفيذ عدد منها في معظم قرى المحافظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات