درعا.. تكريم 20 من ذوي الاحتياجات الخاصة بـ”سلة غذائية”!

كرمت محافظة درعا عشرين فردا من ذوي الإعاقة على اختلاف أنواعها بسلة غذائية لكل منهم، تشجيعاً منها لهم ول”دمجهم بالمجتمع المحلي”، بحضور أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي، والرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس.

وأكد الهنوس خلال اجتماع اللجنة الفرعية لذوي الإعاقة على الاستعداد التام والدائم لتقديم كافة أشكال الدعم لذوي الإعاقة والمساهمة في دمجهم وتفعيل دورهم  بالمجتمع المحلي .

كما وافقت اللجنة خلال الاجتماع على منح المعاقين المصابين بشلل دماغي طرفين سفليين – رنحي والبالغ عددهم 178معاق سلة صحية و فوط للعجزة كل شهرين أسوة بالمصابين بالشلل الدماغي الرباعي كما تمت الموافقة على منح 60 من كبار السن فوط عجزة كل شهرين، إضافة إلى منح عشرون من ذوي الإعاقة ممن أحرزوا مراتب متقدمة في البطولات الرياضية  سلة صحية و سلة غذائية و مروحة تعمل على الطاقة الشمسية تكريماً لهم على أن يتم تحديد موعد لتكريمهم في وقت لاحق.

وأشارت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل نبال الحريري إلى الاستمرار في تقديم الدعم و المساعدة لذوي الإعاقة مع العمل على تجديد بطاقات الإعاقة الخاصة بهم حيث بلغ عدد البطاقات التي تم تجديدها حتى تاريخه 1498 بطاقة فيما بلغ عدد ذوي الإعاقة 13533معاق،و لفتت إلى العمل حالياً على إحداث قاعدة بيانات  للمعاقين في مديرية الشؤون الاجتماعية و العمل تتضمن اسم المعاق و نوع الإعاقة و مكان السكن ليتم تسهيل إجراءات التواصل معهم.

وأشار مدير برنامج حماية الطفل و الإعاقة في مطرانية بصرى للروم الأرثوذكس إلى تنفيذ عدد من الأنشطة و الفعاليات التي تسهم في  تقديم الدعم  لذوي الإعاقة  بالتوازي مع تدريب الأهالي على كيفية التعامل مع أبنائهم المعاقين.

بدوره لفت رئيس اللجنة الفنية للرياضات الخاصة إلى إحراز الرياضيين من ذوي الإعاقة مراكز متقدمة بالبطولات الرياضية مشيراً إلى أنه تمت المشاركة بست بطولات على مستوى القطر وإحراز مراكز متقدمة في رياضة كرة الطاولة وكرة الطائرة جلوس وكرة القدم.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات