درعا.. مطالب بتأمين مياه الشرب وتوزيع مازوت التدفئة

دعا أعضاء مجلس محافظة درعا خلال الجلسة الثانية من دورته العادية الخامسة أمس في صالة المجمع الحكومي إلى إحداث مركز للتوليد الطبيعي في المنطقة الصحية بالصنمين وتأمين احتياجات المواطنين من مياه الشرب.

وطالب أعضاء المجلس بفرض العقوبات الرادعة على أصحاب الأفران المخالفين عوضا عن الإغلاق وتوزيع مازوت التدفئة قبل حلول فصل الشتاء وإصلاح الهواتف الثابتة المعطلة وإعادة تأهيل وصيانة الطريق الداخل إلى قرية بويضان وتزويد مدرستي القنية وبويضان بغرفتي مسبقتي الصنع وتسليم الحقائب المدرسية وخاصة للمدارس التابعة لناحية المسمية.

من جهته دعا رئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان أعضاء المجلس إلى الإشارة إلى مواقع الخلل والفساد الإداري لمحاسبة المخالفين ضمن القوانين والأنظمة النافذة، منوها بأهمية المشروع الوطني للإصلاح الإداري وضرورة السعي لتطوير عمل المؤسسات وتفعيل المصالحات المحلية.

من جانبه أشار نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس عواد سويدان إلى انه تم تشكيل لجنة للمصالحة المحلية في درعا بهدف إعادة المغرر بهم إلى حضن الوطن داعيا لتشكيل لجنة فاعلة من أعضاء مجلس المحافظة للتواصل مع المواطنين ولجنة المصالحة المحلية بما يسهم في إعادة الأمن والاستقرار لكل أرجاء المحافظة.

بدوره أكد عضو مجلس الشعب المهندس رياض شتيوي ضرورة أن يكون للجنة المصالحة في مجلس المحافظة دور فاعل للتأثير على المواطنين وخاصة القاطنين في المناطق غير الآمنة لتحقيق الغاية المرجوة منها في إعادة الأمن والاستقرار لربوع المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات