دفاعاتنا الجوية تتصدّى لعدوان إسرائيلي على مواقع عسكرية في طرطوس وحماة وتسقط عدداً من الصواريخ

هذا المقال رقم : 18 من 65 من العدد 2018-9-5-16181

 

أكد مصدر عسكري تصدي منظومات الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في محافظتي حماه وطرطوس وإسقاطها عدداً من الصواريخ.
وذكر المصدر في تصريح أن “منظومات الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بطائرات تسللت على علو منخفض من غرب بيروت واتجهت شمالاً مستهدفة بعض المواقع العسكرية في محافظتي طرطوس وحماة”، ولفت إلى أنه “تمّ التعامل مع الصواريخ المعادية وإسقاط بعضها وإرغام الطائرات المهاجمة على الفرار”.
إلى ذلك ذكر مدير مشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر يونس أنه وصل إلى المشفى جثمان شهيد و4 جرحى أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي حيث يتمّ تقديم العلاج اللازم لهم.
من جانبه قال مدير مشفى بانياس الوطني الدكتور عماد بشور أن المشفى استقبل 8 جرحى أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي تتفاوت إصاباتهم بين المتوسطة والخفيفة.
وكان مراسل سانا تحدّث في وقت سابق عن إسقاط الدفاعات الجوية السورية خمسة من صواريخ العدوان الإسرائيلي، حيث نقل عن الأهالي معلومات تؤكّد سقوط بقايا عدد من الصواريخ قرب بلدة الناصرة وقرية ضهر القصير بريف حمص الغربي.
وفي بيروت، أفادت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني بأن “طائرات حربية واستطلاع اسرائيلية معادية خرقت الأجواء اللبنانية ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب وصولاً إلى البقاع الغربي”، فيما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن طيران العدو الإسرائيلي حلّق فوق منطقة كسروان شمال شرق لبنان ملقياً بالونات حرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات