دمشـــــق تتألــــق فـــي بطولــــة الجمهوريــــة للقــــوس والســــهم

هذا المقال رقم : 59 من 68 من العدد 2018-9-12-16186

 

دمشق- البعث
تحضيراً للمشاركة في الاستحقاقات الدولية القادمة، وبمشاركة 16 لاعباً ولاعبة من محافظات: دمشق، وريف دمشق، وحلب، وطرطوس، اختتمت في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق بطولة الجمهورية للرمي بالقوس والسهم لفئتي الرجال والسيدات، وذلك وسط حضور جماهيري ورياضي، حيث برزت مواهب جيدة في البطولة تبشّر بمستقبل جيد.
رئيس اتحاد الرمي بالقوس والسهم خالد الطويل أشار في تصريح “للبعث” إلى أن البطولة كانت جيدة المستوى الفني، ولكن غياب محافظة اللاذقية عنها أثر نوعاً ما لوجود أبطال مخضرمين باللعبة، كما شهدت البطولة تراجعاً ملحوظاً في مستوى لاعبي محافظة ريف دمشق.
وأضاف الطويل بأن هذه البطولة أضاءت على مستويات واعدة للاعبين عملوا على تنمية قدراتهم بشكل ملحوظ في الفترة الماضية، وخصوصاً اللاعبة ديانا عيسى من محافظة طرطوس، واللاعب عامر زيتوني من محافظة حلب.
وبيّن رئيس اتحاد اللعبة أن البطولة شهدت على هامشها إقامة دورة للحكام شارك فيها 18حكماً من الجنسين اطلعوا خلالها على آخر مستجدات القانون الدولي، والتعديلات الطارئة عليه، في خطوة لإبقاء اللعبة مواكبة لما يحدث على المستوى العالمي، وذلك بإشراف الحكم المجاز عربياً نور القدسي.
وأشار الطويل إلى أن منتخبنا الوطني بالرمي بالقوس والسهم يستعد للمشاركة في معسكر في بنغلادش في شهر تشرين الثاني القادم، وبعدها سيشارك في الدورة الدولية التي ستقام بعد المعسكر، بالإضافة إلى مشاركتنا في دورة للمدربين على هامش المعسكر، حيث من المتوقع أن تكون مشاركة سورية مميزة في هذا الاستحقاق.
أما نتائج البطولة فجاءت كالآتي:
في فئة الرجال: المركز الأول اللاعب محمد زكرك (دمشق)، وفي المرتبة الثانية اللاعب عامر زيتوني (حلب)، وحل ثالثاً شاهي محمد علي (حلب).
فئة السيدات: أحرزت اللاعبة ديانا عيسى (طرطوس) المركز الأول، تلتها اللاعبة منيرة تللو (دمشق) في المركز الثاني، وحلت في المركز الثالث اللاعبة هاجر مشمش (ريف دمشق).
بطولة الزوجي المختلط: أحرز المركز الأول في هذه الفئة اللاعبان محمد زكرك، ومنيرة تللو (دمشق)، وفي المركز الثاني اللاعبان عامر زيتوني، وسيرينا بيطار (حلب)، وفي المركز الثالث اللاعبان ديانا عيسى، وهادي أحمد (طرطوس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات