دمشق: تكريم أطباء وطلبة متفوقين في نقابة أطباء الأسنان

كرمت نقابة أطباء أسنان دمشق امس عددا من الطلاب المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية من أبناء منتسبيها والطبيبين ادمون زيات ونزار بني مرجة تقديرا لمسيرتهما المهنية المتميزة لعشرات السنوات.

نقيب أطباء أسنان دمشق الدكتور رشاد مراد بين في كلمة له أن تكريم الأطباء وأبنائهم فعالية سنوية تأتي في سياق الدور الاجتماعي للنقابة لتقديم الشكر للأطباء الذين خدموا المهنة والمرضى بإخلاص وجهد لسنوات كثيرة وكذلك للطلاب الذين واجهوا كل التحديات وأصروا على النجاح والتفوق ليسهموا في بناء سورية الجديدة.

من جانبه ثمن أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان جهود الطبيبين المكرمين ورأى أن التفوق حصيلة جهد الطلاب والبيئة المناسبة التي وفرها الأهل والفرص المتكافئة والأدوات المناسبة التي قدمها الوطن للجميع.

يذكر أن الدكتور زيات تخرج من جامعة دمشق عام 1954 وحاز شهادة اختصاص من فرنسا عام 1956 ليبدأ ممارسة مهنة طب الأسنان لفترة استمرت 61 عاما والعميد الدكتور بني مرجة تخرج عام 1978 اختصاص أمراض لثة وشغل مناصب علمية وإدارية كثيرة في نقابة أطباء أسنان سورية ومجلة أطباء الأسنان العرب ومجلة طب الفم وهو عضو في اتحاد الكتاب العرب وجمعية العلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات