دمشق.. 6 شهداء و 35 جريحاً بقذائف إرهابيي “جيش الإسلام”

ارتقى 6 شهداء بينهم طفلة وأصيب 35 مدنيا بجروح جراء استهداف ارهابيي “جيش الإسلام” بالقذائف احياء سكنية في مدينة دمشق.

و بين مدير الهيئة العامة لمشفى المواساة الدكتور عصام زكريا الأمين أن قسم الاسعاف في المشفى استقبل منذ صباح اليوم جثامين 6 شهداء من المدنيين بينهم طفلة و32 مدنيا اصيبوا بجروح بينهم 10 إصاباتهم بليغة منها بتر أطراف وحالتا شلل نتيجة إصابة العمود الفقري وجروح بليغة في الوجه والبطن.

وأكد الأمين أن المشفى على اهبة الاستعداد على مدى الـ 24 ساعة لاستقبال جميع الحالات ولدينا مجموعات مناوبة من الأطباء يدير عملها أطباء جراحة عامة وعصبية وعظمية وغيرها وهم على أهبة الاستعداد لاستقبال الجرحى والمرضى الذين يقدم لهم افضل التداخلات الطبية.

وبين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن المشفى استقبل اليوم عددا من المدنيين الذين أصيبوا بجروح نتيجة قذائف الغدر التي سقطت على مدينة دمشق وهذه الزيارة للوقوف على سير العمل والعناية الطبية التي تقدم للجرحى مبينا أن وزارتي الصحة والتعليم العالي تتعاونان لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في دمشق وغيرها من المحافظات .

وفي وقت لاحق أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بإصابة عدد من مدنيين بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” بالقذائف على حي المزة 86.

وكان المصدر أوضح في وقت سابق أن إرهابيي “جيش الإسلام” المتحصنين في مدينة دوما أطلقوا صباح اليوم عدة قذائف على حي المزة 86 السكني ومحيط ساحة الأمويين ومنطقتي أبو رمانة وعش الورور ما أدى إلى استشهاد طفلة واصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية أسفرت عن وقوع أضرار مادية ببعض منازل المواطنين وعدد من السيارات والممتلكات العامة والخاصة.

أضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الكــامل ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات