دورة تدريبية خاصة بطرق التسويق للمشاريع الناشئة

دورة تدريبية بعنوان “طريق التسويق” أقامتها مؤسسة “المرأة الأمة”، وذلك بهدف تزويد الراغبين من مختلف شرائح المجتمع بالخبرات والمهارات اللازمة لتسويق مشاريعهم المستقبلية حيث تنوعت محاور الدورة لتركز على افضل سبل التسويق والعوامل المؤثرة عليه بالاضافة الى خصائصه وعناصره ومسيرة تطوره.

وأوضح المدرب علاء المصري أن الهدف من الورشة تعريف المشاركين بمفهوم التسويق الصحيح وصولا إلى تسويق احترافي بمعايير عالمية تخدم عملية النهوض بالمشاريع الوطنية، مؤكدا ضرورة خضوع جميع المنتجات والخدمات لسلسلة من خطوات التسويق لضمان نجاحها.

وبين المصري أن نجاح أي مشروع يتطلب مجموعة من الشروط أهمها ادراك حقيقة ان العملاء هم الشريان الرئيسي للمنشأة ولزوم العمل على توفير منتج يشبع رغباتهم ويحقق رضاهم بالاضافة الى تقييم العمل والمنتج بشكلٍ دائم من حيث نسبة المبيعات وطبيعة الإنتاج والحرص على تطبيق استراتيجية تسهم في تميز المنتج المعني عن منتجات المنافسين سواء من حيث السعر أو الجودة.

المشارك بالدورة نورس عاكف الشمعة خريج كلية الهندسة الميكانيكية أشار إلى أن مشاركته في هذا النشاط جاءت بقصد اكتساب الخبرة في طريقة التعامل مع الآخرين و استقراء افكارهم مبينا انه تزود خلال الدورة بمعلومات ومهارات أساسية تتعلق بطرق العرض والدعاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات