دورة جديدة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.. بمشاركة سورية

 

انطلقت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة وفود 44 دولة بينها سورية.

وتستمر أعمال المؤتمر خمسة أيام حيث تعقد اليوم وغداً اجتماعات على مستوى اللجان تمهيدا لاجتماع المؤتمر العام للاتحاد.

ويشارك وفد مجلس الشعب السوري مع الوفود الأخرى في الاجتماع التاسع والثلاثين للمجلس التنفيذي العام والاجتماع الثامن للجنة الدائمة المعنية بفلسطين والاجتماع الاستشاري الثالث للأمانة العامة لاجتماعات البرلمانات واجتماع التشاور للمجموعة العربية والاجتماع السادس للجنة الخاصة المعنية بالشؤون السياسية والعلاقات الخارجية إضافة إلى اجتماعات لجان أخرى.

وفي تصريح له قال رامي صالح أمين سر مجلس الشعب إن “وفد الجمهورية العربية السورية حريص على المشاركة الفاعلة والجادة لإنجاح أعمال المؤتمر وعلى أن يكون هذا المؤتمر منصة لنا لتوضيح حقيقة ما يجري في سورية من إرهاب شوه المعنى الحقيقي للإسلام”.

وأضاف صالح.. إننا في سورية حاربنا الإرهاب بالتمسك بالإسلام الحقيقي وبالمصالحات الوطنية وحققنا الانتصارات بالتلاحم الكبير بين الجيش العربي السوري والشعب وقيادته.

يذكر أن مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يعقد كل عام لتناول مختلف القضايا المهمة للدول الإسلامية ولاسيما القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات