دوري أمم أوروبا.. كرواتيا تواجه انكلترا.. وألمانيا تلاقي هولندا في قمتي الجولة الثالثة

هذا المقال رقم : 66 من 70 من العدد 2018-10-12-16208

محبو كرة القدم الأوروبية على موعد مع لقاءات مثيرة في إطار الجولة الثالثة من آخر البطولات المستحدثة في عالم المستديرة، دوري الأمم الأوروبية، وخاصة المواجهات ذات البعد التاريخي، كاللقاء الذي سيجمع ألمانيا وهولندا ضمن المجموعة الأولى، حيث يسعى الألمان لتصدر المجموعة، ومتابعة نتائجهم الإيجابية بعد خيبة المونديال، بينما سيحاول فريق الطواحين تدارك هزيمتهم في الجولة السابقة أمام الديوك، وينتظر المنتخب الانكليزي مباراته مع الكروات ضمن المجموعة الرابعة بفارغ الصبر للثأر منهم لإقصائهم في الدور نصف النهائي من المونديال، في مباراة يعد فيها المدرب الانكليزي ساوثغيت بالكثير مع كتيبته الشابة، بينما يدخل رفاق أفضل لاعب بالعالم الكرواتي مودريتش المباراة بمعنويات منخفضة بعد خسارتهم القاسية أمام الاسبان بسداسية نظيفة، وفي ظل العديد من الإصابات والاعتزالات، تبحث بلجيكا متصدرة تصنيف الاتحاد الدولي عن فوزها الثاني في المجموعة الثانية عندما تستضيف سويسرا في مباراة قوية يعوّل فيها المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز على نجمه المتألق ادين هازارد، وتخوض بلجيكا المباراة بعد فضيحة تلاعب وتبييض أموال كبيرة هزت البلاد منذ يومين، وتورط فيها لاعبون ووكلاء، وحكام، وإداريون.

مباريات اليوم:
بلجيكا- سويسرا، كرواتيا– انكلترا، هولندا- ألمانيا، النمسا- ايرلندا الشمالية، استونيا– فنلندا، مولدوفا- سان مارينو، 9,45 مساء.
مباريات الغد:
سلوفاكيا- جمهورية التشيك 3 عصراً، النرويج– سلوفينيا، جورجيا– أندورا، لاتفيا- كازاخستان، أرمينيا- جبل طارق 6 مساء، بلغاريا- قبرص، جزر فارو– أذربيجان، كوسوفو- مالطا، بيلاروسيا- لوكسمبورغ، مقدونيا- ليشتنشتاين، جمهورية ايرلندا- الدنمارك، اليونان– المجر، 9,45 مساء.

أرقام وإحصائيات
– هذا هو اللقاء التاسع بين المنتخب الانكليزي ونظيره الكرواتي، استطاع الانكليز أن ينتصروا في 4 مباريات، بينما هزموا في ثلاث، وتعادل الفريقان مرة واحدة فقط.
– تخوض كرواتيا أول مباراة على أرضها بعد الإنجاز المونديالي، ولكن دون جمهور تنفيذاً لعقوبة مبارتين من دون جمهور على أرضها، بسبب تصرفات جماهيرها خلال تصفيات كأس أوروبا 2016 ضد ايطاليا في حزيران 2015.
– تتفوق بلجيكا على سويسرا في المواجهات المباشرة بـ 12 فوزاً مقابل 8 لسويسرا، وفي المواجهة الودية الأخيرة 2-1 بهدفي روميلو لوكاكو، وكيفن دي بروين.
– في آخر خمسة لقاءات للفريق السويسري، تعادل مرة واحدة، وخسر مرتين، وفاز مرتين، فيما فاز البلجيكي بأربع مباريات، وخسر واحدة كانت أمام فرنسا في كأس العالم الأخيرة.
– في آخر 9 لقاءات بين ألمانيا وهولندا فازت ألمانيا 3 مرات، وفازت هولندا مرتين، وتعادلا 4 مرات، وسجلت ألمانيا 13 هدفاً، وسجلت هولندا 13 هدفاً.
– أثقل نتيجة في لقاءات منتخب ألمانيا وهولندا لصالح ألمانيا (الغربية آنذاك) بسباعية كاملة من دون مقابل، وأكثر اللقاءات شهرة في إطار مونديال 1974 التي انتهت بفوز الألمان (2/1)، وأكبر تعادل بينهما (5/5) بتاريخ 24 آذار 1912.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات