دير الزور: زيادة الخبز الموزع مجانا على الأهالي إلى “20” ألف ربطة

رفع فرع الهلال الأحمر العربي السوري عدد ربطات الخبز التي يتم توزيعها مجانا على المواطنين في مدينة دير الزور إلى 20 ألف ربطة يوميا.

وأكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال جولة أجراها لتفقد مراكز توزيع الخبز أن الحكومة وبالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تقدم الخبز مجانا لأهالي دير الزور في إطار جهودها المبذولة لدعم مقومات صمودهم في وجه الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” الإرهابي على المدنيين في أحياء المدينة حيث يتم توفير الدقيق والملح والخميرة والمازوت للأفران.

ولفت سمره إلى أن المحافظة قامت بتشكيل لجنة خاصة مهمتها المتابعة اليومية لواقع الخبز ومراقبة جودة الرغيف المنتج وعمل المطحنة والأفران مبينا أنه تمت زيادة عدد ربطات الخبز الموزع مجانا للمواطنين بمقدار 5 آلاف ربطة لتصل الكمية إلى 20 ألف ربطة يوميا.

من جهته أوضح مدير فرع الهلال الأحمر بدير الزور أنس عشاوي أن فرع الهلال الأحمر يقوم منذ مطلع تشرين الثاني الماضي بتوزيع 15 ألف ربطة خبز مجانا للمواطنين بدير الزور يوميا وذلك عبر 14 منفذا تابعة للفرع موزعة على أحياء الجورة والقصور والموظفين والجبيلة وبموجب بطاقة خاصة وبمعدل ربطة واحدة لكل أسرة لافتا إلى أنه تم اليوم رفع الكمية إلى 20 ألف ربطة بما يسهم في تأمين جزء من الاحتياجات الغذائية اليومية لشريحة واسعة من المواطنين في المدينة المحاصرة.

وتتعرض مدينة دير الزور لحصار خانق من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي حيث يمنع دخول الغذاء والدواء والمحروقات لسكانها بينما يتم تأمين هذه المواد من خلال إسقاطها جوا بالمظلات بواسطة الطيران السوري والروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات