رفد مشفى الباسل بكرم اللوز بتجهيزات طبية

تستكمل مديرية صحة حمص تجهيزات مشفى الباسل الإسعافي بكرم اللوز لتحسين خدماته الطبية التشخيصية والعلاجية بالتوازي مع مواصلة مشروع توسعة المشفى لرفع طاقته الاستيعابية إلى 118 سريرا.

مدير مشفى الباسل الدكتور ناصر ادريس أوضح أن المديرية زودت المشفى مؤخرا بعيادة عينية متكاملة وجهاز أشعة نقال وآخر لاختبار الجهد لتشخيص الامراض القلبية، مشيرا إلى”امكانية تزويدها بجهاز إيكو دوبلر ليضاف إلى الأجهزة الثلاثة الموجودة ويستخدم في تشخيص الجلطات ومشاكل الصمامات القلبية وعيوب القلب الخلقية وغيرها”.

وبين الدكتور ادريس أن المشفى يضم “تجهيزات طبية حديثة” ويستكمل حاليا مشروع التوسع بإضافة ثلاثة طوابق وملحق إلى الطابقين الموجودين ليرتفع عدد الأسرة من 48 إلى 118 سريرا وغرف العمليات من أربع إلى 11 غرفة وأسرة العناية المشددة من خمسة إلى 23 سريرا.

ولفت ادريس إلى أن رفد المشفى بسيارة إسعاف ساهم في سرعة التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الرعاية الطبية السريعة للمرضى لحين وصولهم إلى المشفى.

يذكر أن مشفى الباسل الإسعافي في كرم اللوز احدث عام 2013 بعدما كان مجمعا للعيادات الشاملة وذلك لتعويض النقص الناجم عن خروج نحو 14 مشفى عاما في حمص عن الخدمة نتيجة الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها.

وتجاوزت خدمات مشفى الباسل بكرم اللوز في حمص 521 ألف خدمة صحية مجانية خلال النصف الأول من العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات