روبوت “إكسبيريا هللو” يستعد لدخول المنازل اليابانية

“إكسبيريا هللو” “Xperia Hello”، اسم المساعد الرقمي الجديد الذي أعلنت شركة سوني أنه على استعداد لدخول المنازل اليابانية.

النموذج الأولي للجهاز كشف لأول مرة، العام الماضي، وهو يضم عيناً كبيرة متحركة تتواجد في رأس الروبوت، وشاشة من نوع LCD بقياس 4.55 بوصة في “البطن”، لعرض الرسائل والطقس والوقت فضلا عن أنها مساحة للتعبير عن المشاعر.

ويدعم الروبوت نظام التشغيل أندرويد ويستجيب للصوت والإيماءات وتعبيرات الوجه، وبإمكانه أيضاً التقاط الصور وإجراء مكالمات الفيديو سكايب، والتعرف على جميع أفراد العائلة والتحقق من حالة كل فرد داخل وخارج المنزل.

ويتيح الجهاز أيضاً مجموعة من الإخطارات، إذ يقوم بالتذكير بالأخبار والتحذير من حالة الطقس، فضلا عن تقديم معلومات حول حالة الطريق وزحمة المرور. ولأن الجهاز متاح في اليابان حاليا، فإنه قادر على إرسار واستقبال الرسائل من خط الاتصالات الأكثر شعبية في البلاد “Line”.

وتقول سوني إن مساعدها الرقمي أو روبوت الاتصالات يمتلك 7 ميكروفونات مثبتة في الجزء السفلي من جسم الروبوت الرئيس، وهو قادر على التحرك بشكل عفوي لمحاكات الكائنات الحية والحصول على انتباه المستخدمين الذين يمكنهم مناداته بـ”Hiperiaia” اختصارا لعبارة “Hi Xperia”.

هذا ويمتلك الروبوت أجهزة استشعار قادرة على اكتشاف اقتراب أي شخص من مسافة 3 أمتار، ويمكن للروبوت الدوران 340 درجة للتعرف على الشخص الذي يقترب منه، ومن المتوقع أن يطرح في الأسواق اليابانية حالياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات