زخاروفا: تحالف واشنطن يعيق إيصال مساعدات إنسانية في سورية

بينت وزارة الخارجية الروسية أنها قلقة بشأن وجود إرهابيين أجانب مدعومين من الخارج في منطقة خفض التوتر جنوب سورية، مضيفة أن “التحالف الدولي” المزعوم يعيق تقدم الجيش العربي السوري وإيصال المساعدات.

المتحدثة باسم الخارجية ماريا زخاروفا ذكرت أن مخيم “الركبان” للاجئين يعتبر نقطة ساخنة من الناحية الإنسانية، فهو يقع على الحدود السورية الأردنية في منطقة التنف، لافتا إلى أن قوات واشنطن تستخدم الطائرات والمنظومات الصاروخية لمنع دخول الجيش العربي السوري المنطقة الإيصال المساعدات الإنسانية التي ترسلها الحكومة السورية وكذلك منظمات دولية.

كما أكدت أن اللاجئين في “الركبان”، الذين يتجاوز عددهم 60 ألفا بحسب معطيات الأمم المتحدة، يواجهون الآن خطر المجاعة بسبب خطوات مايسمى “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، مضيفة أنه في هذه الظروف يطرح سؤال حول جدوى نقل شحنات إلى الأراضي السورية عبر الحدود في الوقت الراهن دون علم السلطات السورية الرسمية.

كذلك أشارت زاخاروفا إلى أن قوات الجيش العربي السوري تقوم بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية بمكافحة إرهابيي “داعش” بنجاح في دير الزور، وكذلك مكافحة الإرهابيين الذين تسللوا إلى أراضي سورية عن طريق منطقة التنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات