سورية تشارك في معرض الجزائر الدولي الـ«51»

بمشاركة سورية افتتح معرض الجزائر الدولي الـ 51 في قصر المعارض بالجزائر العاصمة.

وزار رئيس الوزراء الجزائري احمد او يحيى جناح سورية برفقة عدد من وزراء الحكومة الجزائرية وأعضاء السلك الدبلوماسي واستمع لشرح من الوزير المفوض في السفارة السورية الدكتور عفيف حمدان عن المشاركة السورية في المعرض.

وأكد حمدان أن مشاركة سورية تثبت حيوية ونشاط الاقتصاد السوري رغم الاعتداءات الإرهابية التي تعرض لها، مشيرا إلى دخول الاقتصاد بمختلف قطاعاته مرحلة التعافي.

من جانبها أوضحت ملك باغ مديرة الترويج في هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصناعي والصادرات في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن مشاركة سورية في المعرض دليل على أن المنتج السوري ما زال حيا وقادرا على المنافسة في الأسواق العربية والأجنبية.

وأوضحت باغ أن الهيئة تشارك في تنظيم الجناح السوري بالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، مشيرة إلى أن 14 شركة تشارك في الدورة الحالية إضافة للاتحاد العام للحرفيين الذي يشارك بمنتجاته التي تعبر عن التراث السوري وجودة المنتج السوري.

بدوره قال حسام فلو المسؤول في شركة فلو إن مشاركتنا تستهدف العودة لاستقطاب الأسواق التقليدية للمنتجات السورية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.

وفي السياق ذاته أوضح عدنان تنبكجي ممثل الاتحاد العام للحرفين ومجلس شيوخ الكار أن مشاركة سورية في هذه الفعالية رسالة للجميع بأن سورية تتعافى ووصلت إلى المرحلة الأخيرة من الأزمة.

وتستمر فعاليات معرض الجزائر الدولي الـ 51 حتى الـ 13 من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 700 جهة جزائرية وعربية وأجنبية كما تشارك الصين كضيف شرف في هذه الدورة ممثلة ب 58 جناحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات