“سيدة الشام” بـ 3 مليارات ليرة… “السياحة” تمنح رخص تأهيل لـ 18 منشأة

هذا المقال رقم : 53 من 70 من العدد 2018-10-31-16221

 

دمشق- البعث
منحت وزارة السياحة رخصة تأهيل سياحي لفندق “سيدة الشام” من سوية نجمتين في منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق بكلفة نحو 3 مليار ليرة سورية، وبطاقة استيعابية أولية 102 غرفة فندقية و254 سريراً فندقياً و30 طاولة و120 كرسي إطعام حيث يؤمن هذا المشروع 50 فرصة عمل مباشرة لخريجي كلية السياحة والمعاهد السياحية والفندقية.
وكانت الوزارة منحت رخصتي إشادة لفندقين من سوية 3 نجوم ومتمماتهم في محافظة طرطوس، بكلفة 950 مليون ليرة، وتأهيل سياحي لـ 15 منشأة شملت فنادق ومطاعم ومقاهي، من سويات مختلفة، منذ بداية العام 2018 ولغاية نهاية شهر أيلول.
في سياق متصل كان صرح وزير السياحة عن أن الوزارة تعمل على دراسة لإحداث الشركة السورية للفنادق، تمتلك وتدير وتتوسع بإقامة الفنادق في الأماكن التنموية المستهدفة، ودراسة أخرى لإقامة شركة بين وزارة السياحة والثقافة لترميم واستثمار وإدارة الخدمات في الأماكن الأثرية والبيوت التراثية في سورية وهي كثيرة، ودراسة ثالثة للتدخل الإيجابي في الخدمات والأنشطة السياحية.
كما صرح أنه آن الأوان للشركات والمؤسسات السياحية الخاصة بأن تقوم بدورها لزيادة القدوم السياحي، بالتعاون مع المؤسسات في الدول المصدرة وتحضير حزمة برامج وأسعار خاصة، معلناً أنهم سيقدمون كافة التسهيلات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات