شباب سلمية أبطال دوري الطائرة

هذا المقال رقم : 58 من 63 من العدد 2018-9-11-16185

 

اختتمت في صالة كرة الطائرة بمدينة الفيحاء الرياضية في دمشق نهائيات دوري كرة الطائرة لفئة الشباب بمشاركة أربعة فرق هي: سلمية، وحصين البحر، والقطيفة، والسودا، حيث تمكن شباب سلمية من الفوز في المباراة النهائية على القطيفة، وأحرزوا لقب الدوري.

صلاح الحبال رئيس اتحاد اللعبة أشار في تصريح “للبعث” إلى أن البطولة كانت عالية المستوى الفني، وقد تميز اللاعبون أصحاب الفئات العمرية الصغيرة تحت سن 23سنة، وظهرت بينهم خامات متميزة سيكون لها شأن كبير في المستقبل.

وأضاف الحبال بأن اللاعبين المميزين سيتم الوقوف على مستوياتهم الحقيقية في بطولة المحافظات التي ستقام في اللاذقية في الثالث عشر من الشهر الجاري، حيث سيتم انتقاء اللاعبين المتميزين وضمهم إلى معسكر مغلق ومكثف للوقوف على المعايير الملائمة للانضمام إلى المنتخب الوطني.

بدوره لطوف فضول مشرف البطولة أكد أن المستوى الفني للمباريات كان عالياً، وهذا دليل واضح على اهتمام الأندية المشاركة بهذه اللعبة، اليوم الأول للبطولة كان متميزاً، ولكن اليوم الثاني كان أكثر تميزاً، وفي اليوم الأخير شهد الجمهور مباراة من أقوى المباريات في ختام البطولة بين فريقي سلمية والقطيفة، حيث كان لاعبو الفريقين يتبادلون السيطرة على النتيجة التي حسمت في النقاط الأخيرة، وفاز بنتيجتها فريق سلمية.

أما مدرب فريق سلمية حسان الحموي فقد أكد أن البطولة كانت متميزة وقوية نظراً لخبرة الفرق المشاركة، ووجود خامات نوعية سيكون لها مستقبل واعد في اللعبة إذا ما تم العمل على صقلها علمياً ومهارياً بشكل جيد.

وكشف الحموي عن أن فريق سلمية عانى من فترة انقطاع طويلة نظراً لعدة ظروف بالغة الصعوبة، منها عدم وجود مدرب في الفترة الماضية نظراً لمغادرة المدرب المتميز خلدون إدريس الذي وجه له الشكر على الجهود التي بذلها مع الفريق، ما أدى لابتعاد اللاعبين عن الملاعب، وتراجع مستواهم، ولكن الفترة التحضيرية البسيطة قبل البطولة بفترة وجيزة استغلها فريق شباب سلمية بالشكل الأمثل، وتحضّر بشكل فني عال، واستطاع إحراز الفوز بكل المباريات.

مرهف هرموش

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات