منظمات أهلية

شبيبة اللاذقية: إقامة معسكرات إنتاجية للوحدات المهنية

دعا المشاركون في المجلس السنوي لفرع شبيبة الثورة باللاذقية اليوم الى تأمين وسائط نقل للروابط وإقامة مراكز أنشطة شبابية ومعسكرات إنتاجية للوحدات المهنية وتفعيل البطاقة الاتحادية وصيانة ملاعب المدارس القديمة وأسوارها.

كما تمت المطالبة خلال أعمال المجلس الذي عقد على مدرج جامعة الشام الخاصة تحت عنوان: “الشباب تضحية وفداء ..علم وعمل وبناء” بتأمين معدات تأسيس مركز دعم نفسي للتعافي المبكر من الأزمة وتزويد النادي الإعلامي الشبيبي بحواسب والاهتمام بالتعليم المهني ورفع معدلات القبول به في الجامعات وتطوير المخابر العملية في الثانويات المهنية وإيجاد فرص عمل لخريجيها والاهتمام بمادة المعلوماتية في المدارس.

ولفت رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة الدكتور معن عبود إلى ان شريحة الشباب تستحق التعاون من جميع القطاعات والجهات مشيرا الى الدور التكاملي بين المنظمة ووزارة التربية لجهة تحقيق مصلحة جيل الشباب.

وأوضح أن الطروحات التي قدمها الشباب تؤكد أهمية البحث عن آليات جديدة لتطوير العمل الاتحادي، مبينا انه تمت إعادة تفعيل مراكز الأنشطة الشبابية لاستقطاب المواهب الفنية والرياضية كما سيتم قريبا افتتاح منتدى المعلوماتية في فرع شبيبة اللاذقية بعد تزويده بالأجهزة الحديثة.

من جهته أكد أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح انه سيتم العمل على تعزيز نقاط القوة وتلافي نقاط الضعف في الطروحات المقدمة.

وقال مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل إن العمل في المديرية تشاركي مع منظمة الشبيبة، لافتا إلى الاستمرار بتنفيذ دورات تدريبية للمدرسين الجدد بكل تخصصاتهم بما يمكنهم من أداء دورهم التربوي بشكل أفضل.